الحرب على غزة
shutterstock

الأمم المتحدة: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الجهود تتواصل من أجل دعم النازحين في غزة.


وقال دوجاريك خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "مع كل أمر إخلاء، تضطر الأسر في غزة إلى اتخاذ قرارات مستحيلة".


أوتشا تتخذ إجراءات لدعم النازحين في غزة


ولفت دوجاريك إلى أن فريقا من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" اتخذ إجراءات لدعم النازحين من شمال غزة إلى الجنوب.


كما أدان المسؤول الأممي استهداف المدنيين، موضحا أن الهجمات التي نفذت في الأيام الأخيرة أظهرت مرة أخرى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.


العفو الدولية: أوامر الإخلاء المتكررة ترقي إلي جرائم الحرب


يجدر الإشارة إلي أن منظمة العفو الدولية اعتبرت أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية المتكررة في غزة ترقى إلى التهجير غير الشرعي وهو جريمة حرب.


وأكدت العفو الدولية في سلسلة منشورات على حسابها عبر منصة "إكس"، أن المدنيين الفلسطينيين يواجهون موجات متعددة من التهجير بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 9 أشهر على قطاع غزة وأوامر الإخلاء المتكررة.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 38,664 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,097 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


اقرأ أيضا

مقتل وإصابة 6 مدنيين في غارة إسرائيلية استهدفت قرية جنوب لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.