أمني
shutterstock

بحماية الشرطة الإسرائيلية.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

بحماية من قوات الشرطة الإسرائيلية، اقتحم اليوم الثلاثاء، مستوطنون باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وأدوا صلوات تلمودية.


ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن شهود عيان قولهم إن "مستوطنين دخلوا بأكثر من مجموعة، وإن شرطة الاحتلال حوَّلت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصاً عند بوابات الأقصى". 

وأضافت أن القوات الإسرائيلية شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيوداً على دخول المصلين المسلمين.

وأفادت دائرة الأوقاف بالقدس بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاتهن وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة، قبل مغادرة ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

وبحسب الأوقاف، فإن المستوطنين اقتحموا الأقصى بأكثر من مجموعة وأن الشرطة الإسرائيلية حولت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

وشددت القوات من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول الفلسطينيين للصلاة بالأقصى.


عشرات المستوطنين يهاجمون مركبات  الفلسطينيين قرب نابلس 


وفي سياق متصل، انتشر عشرات المستوطنين على الطريق الواصل بين محافظتي نابلس وطولكرم وفي محيط مستوطنة "شافي شمرون"، وهاجموا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، أثناء مرورها بالقرب من مفترق الطنيب، ملحقين أضرارا مادية بعدد منها.

وصباح اليوم، أصيب 3 مستوطنين، في عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "شافي شمرون" المقامة على أراضي بلدات غرب نابلس.


اقرأ\ي أيضًا | ارتقاء شاب في رام الله ومواجهات في عدة مناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.