أمني
من طولكرم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية |ارتقاء شاب في رام الله ومواجهات في عدة مناطق

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها شبه اليومية لمناطق مختلفة من الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وارتقى فلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة البيرة الملاصقة لمدينة رام الله، وسط الضفة، فيما أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح جراء تعرضهم لعملية إطلاق نار قرب بلدة بيت ليد، شرق طولكرم، شمالي الضفة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان (20 عاما)، ارتقى برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في حي البالوع بالبيرة، ووصل إلى مجمع فلسطيني الطبي.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر، إلى أن قوات الجيش احتجز الشباب عدة ساعات قبل أن تسلمه إلى طواقم الإسعاف التي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي.

واحتجزت قوات الجيش الإسرائيلي مجموعة من الشبان في شارع نابلس بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية واعتدت عليهم بالضرب المبرح.


إصابة 3 مستوطنين بنيران إسرائيلية بالخطأ

إصابة 3 مستوطنين بنيران الجيش الإسرائيليّ، عن طريق الخطأ، عند حاجز بيت إيل قرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجنود على الحاجز أطلقوا النار على مركبة بداخلها 3 مستوطنين بعد تشخيص خاطئ، ظناً أنهم فلسطينيين.


9670 معتقل منذ السابع من أكتوبر 

وأمس الاثنين، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحافي مشترك، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح الاثنين 15 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم امرأة من الخليل، وأسرى سابقون. وأشارت الهيئة والنادي إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بلغت أكثر من 9670، تشمل من أبقى الجيش على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.


إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب نابلس

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "شافي شومرون" شمال غرب نابلس، حيث وصفت جراحهم بين الطفيفة والمتوسطة، حيث اخترقت رصاصة واحدة على الأقل المركبة الإسرائيلية.


اقرأ\ي أيضًا| إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب نابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.