آخر الأخبار
shutterstock- Teo K

تقرير يكشف زيادة رغبة الإسرائيليين بالهجرة من إسرائيل

كشف بحث جديد عن اهتمام ورغبة اليهود والعرب الإسرائيليين لمغادرة إسرائيل، بسبب الحرب المستمرة.


وأفاد تقرير جديد صادر عن معهد سياسة الشعب اليهودي، اليوم الأربعاء، بأن 25 % من اليهود الإسرائيليين، و40% من العرب الإسرائيليين، أعربوا عن استعدادهم للهجرة من إسرائيل إذا أتيحت لهم الفرصة.


80% لا يثقون بالجيش الإسرائيلي


وأشار التقرير إلي انخفاض الثقة في الجيش الإسرائيلي بشكل كبير، حيث أعرب 55% من اليهود المشمولين بالمسح عن ثقة منخفضة، وكان الانخفاض صارخا بشكل خاص بين الإسرائيليين اليمينيين، حيث أبدى 80% منهم عدم الثقة.


فيما لم يثق سوى 27% من الإسرائيليين برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ولم يثق سوى 26 % بالحكومة.


ولفت التقرير إلي التحول في المواقف تجاه سياسات الأمن الإسرائيلية المستقبلية، فبينما كانت أغلبية اليهود الإسرائيليين تؤيد في السابق الأعمال العسكرية، فقد عكس الاستطلاع انخفاضا ملحوظا في تأييد الهجوم على حزب الله اللبناني مثلا، حيث انخفض من 62 % في مارس الماضي إلى 56 % في يوليو الجاري.


الحل في الإنتخابات العامة


وفي هذا السياق، أعلن رئيس معهد سياسة الشعب اليهودي يديديا شتيرن، أن النتائج تشير إلى أزمة ثقة عميقة بين الجمهور والقيادة الأمنية والسياسية.


وأوضح شتيرن أن هذا يشكل تحديا كبيرا في أي وقت، لكنه بالغ الأهمية بشكل خاص أثناء الأزمات، لافتا إلي أن هناك حاجة إلى تجديد الثقة بين القيادة والجمهور لتعزيز القدرة الوطنية على الصمود في مواجهة التحديات المقبلة، موضحا أن الطريقة لتحقيق ذلك هي من خلال عقد انتخابات عامة.


يجدر الإشارة إلي أن إسرائيل تعاني من انقسامات كبيرة وحادة بالتزامن مع المظاهرات المعارضة لحكومة نتنياهو والمطالبة بوقف إطلاق النار وإبرام صفقة لتبادل الأسري والمحتجزين.


كما كشف موقف الحريديم مؤخرا عن مدي ارتفاع حدة الإنقسامات داخل المجتمع الإسرائيلي، وخاصة مع خروج المئات منهم في مظاهرات في تل أبيب أمس رفضا علي قانون تجنيدهم.


اقرأ أيضا

أوستن يؤكد أهمية نقل المساعدات الإنسانية إلى ميناء أسدود لتوزيعها في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.