عالمي
shutterstock

البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بكورونا

كشف البيت الأبيض، مساء الأربعاء، عن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا.


وأكدت المتحدثة في البيت الأبيض كارين جان بيير، في بيان، أن بايدن حصل على لقاح "كوفيد-19" ما تسبب بظهور أعراض خفيفة عليه.

وأشارت الى أن بايدن سيعزل نفسه في ولاية ديلاوير.

ولفتت أن الرئيس الأمريكي أجرى اختبار كورونا بعد فعالية في لاس فيغاس، مشيرة أن نتائج الاختبار جاءت إيجابية.

وذكرت أنه سيواصل مهامه في ولاية ديلاوير، وأن البيت الأبيض سيواصل مشاركة التطورات حول وضعه الصحي.

وفي مذكرة طبيب بايدن التي تضمنها البيان، جاء أنه مصاب بأعراض التهاب في الجهاز التنفسي العلوي، وأن حرارته ونبضه طبيعيان.

وقال البيان إن بايدن يتلقى علاج باكسلوفيد المضاد لكوفيد، مضيفا أن أعراضه لا تزال خفيفة، ومعدل تنفسه طبيعي عند 16، ودرجة حرارته طبيعية عند 97.8، وقياس نبضه 97%.


يتعين على بايدن التخلي عن محاولة إعادة انتخابه

وقالت جانيت مورغويا، رئيسة نقابة يونيدوس، إن بايدن أعرب عن خيبة أمله العميقة لعدم تمكنه من الانضمام إليهم بعد ظهر اليوم.

وتعرض بايدن لضربة أمس الأربعاء، عندما قال العضو الديمقراطي البارز في مجلس النواب آدم شيف من ولاية كاليفورنيا، إن الوقت قد حان بالنسبة له "لتمرير الشعلة" إلى شخص آخر.

ويرى نحو 40 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين المسجلين أنه يتعين على بايدن التخلي عن محاولة إعادة انتخابه، في استطلاع أجرته رويترز/إبسوس يوم الثلاثاء. وأيدهم في ذلك نحو 65 بالمئة من الناخبين المستقلين المسجلين.

اقرأ\ي أيضًا |

زلات بايدن المتكررة.. أخطاء تشعل حروب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.