عالمي
مطار الحديدة الدولي - ويكيبيديا

الحوثي: 3 غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة

أعلنت جماعة الحوثي باليمن، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 3 غارات على مطار الحديدة الدولي غرب اليمن.


وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين عبر تلغرام أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 3 غارات مطار الحديدة الدولي"، ولم تضيف القناة تفاصيل أوفى عن نتائج هذا الاستهداف، كما ولم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني بهذا الخصوص.

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

وتأتي الغارات الجوية بعد يومين من إعلان "أنصار الله" استهداف سفينتي "بنتلي آي" و"كايوس ليون" في البحر الأحمر بعدد من الزوارق والطائرات المُسيرة والصواريخ الباليستية، وتنفيذ هجوم مشترك مع فصيل عراقي على سفينة "أولفيا" في البحر الأبيض المتوسط.

ونفذت مقاتلات أمريكية وبريطانية يوم الأحد الماضي، غارتين على مواقع لـ "أنصار الله" في مطار الحديدة الدولي جنوب مدينة الحديدة، واستهدفت بغارة ثالثة ساحل مديرية اللُحَّية شمال المدينة.

غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة الدولي غرب اليمن

وفي وقت سابق من الجمعة الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)  أن الطيران الأمريكي البريطاني شن ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي، في المحافظة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي". 


اقرأ\ي أيضًا |

الحوثي: مقتل 15 شخص على الأقل وإصابة العشرات في غارات أميركيّة - بريطانيّة على الحديدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.