عالمي
shutterstock

غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة الدولي غرب اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليوم الجمعة أن الطيران الأمريكي البريطاني شن ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي، في المحافظة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي".

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف، ولم يصدر تعليق من قبل واشنطن أو لندن حتى الساعة بشأن الهجوم.


غارات على مطار الحديدة

يقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على البحر الأحمر، ويضم مدرجًا طوله ثلاثة كيلومترات.

وقبل اندلاع الحرب بين الحكومة اليمنية والحوثيين منذ نحو عشر سنوات، كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية لاحتوائها على مطار دولي وثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى شريط ساحلي طويل.


انفجارات قرب المخا في اليمن

في وقت سابق من اليوم، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة تجارية أبلغت عن وقوع انفجارين على بعد نحو 21 ميلًا بحريًا غرب المخا في اليمن.

وأوضحت الشركة أن صاروخًا سقط في الماء بينما انفجر آخر في الهواء، مشيرة إلى أن الانفجارين حدثا على بعد نصف ميل بحري من السفينة. ولم تُفعّل السفينة نظام تحديد الهوية الآلي الخاص بها في ذلك الوقت.


الهجمات الحوثية في البحر الأحمر

تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يواصل الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي هجماتهم في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي وصولًا إلى البحر المتوسط، مستهدفين السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها.

وفي المقابل، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا أن هذه الهجمات تهدد البحر الأحمر كممر مهم للتجارة الدولية، وبدأتا في يناير/كانون الثاني 2024 بتنفيذ هجمات على مواقع تابعة للحوثيين. 


وطالع أيضا: 

جماعة الحوثي: استهدفنا 166 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.