عالمي

إنهاء حرب غزة..أبرز وعود ترامب في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري

ألقي المرشح الجمهوري في الإنتخابات الأمريكية دونالد ترامب، خطابا في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي استمر 4 أيام.


ويعتبر خطاب ترامب علي منصة المؤتمر في ميلووكي الذي استغرق 93 دقيقة، هو الأول منذ نجاته من محاولة الاغتيال الفاشلة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا قبل أسبوع.


وتناول ترامب خلال خطابه، العديد من الملفات والأزمات حول العالم منها الحرب الحالية في غزة، والحرب الأوكرانية، كما تعهد بتنفيذ تغيرات في السياسية الخارجية للولايات المتحدة.


أبرز النقاط والوعود التي قطعها ترامب


-اتهم الديمقراطيين بتسليح النظام القضائي.


- قال إنه سيغلق حدود الولايات المتحدة وينهي الجدار الحدودي مع المكسيك في أول يوم له في منصبه.


- وعد بإنهاء أزمة التضخم في الولايات المتحدة فورًا وتخفيض سعر الفائدة.


- وعد بإنهاء حرب غزة، مؤكدا أن الحرب لم تكن لتحدث تحت قيادته.


- طالب بعودة الرهائن الأمريكيين قائلا "إلى العالم أجمع، أقول لكم هذا: نريد عودة رهائننا، ومن الأفضل أن يعودوا قبل أن أتولى منصبي، وإلا ستدفعون ثمنا باهظا للغاية".

 يجدر الإشارة إلي أن هناك أكثر من 60 أمريكيا محتجزين كرهائن أو معتقلين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 8 أمريكيين محتجزين لدى حماس في غزة.


- وعد بإنهاء الحرب الأوكرانية قائلا: "إن روسيا تجرأت على غزو أوكرانيا بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان".


- انتقد تخفيف إدارة بايدن العقوبات على إيران، قائلا: "لقد كانت إيران مفلسة والآن لديها 250 مليار دولار، لقد حققوا كل هذا خلال العامين ونصف العام الماضيين".


- أشار إلى قرب العالم من حرب عالمية ثالثة، قائلا: "الحرب مستعرة الآن في أوروبا والشرق الأوسط، وهناك شبح متزايد للصراع يخيم على تايوان وكوريا والفلبين وكل أنحاء آسيا، وكوكبنا يتأرجح على حافة الحرب العالمية الثالثة".


- اختتم حديثه بالقول للناخبين إن "توقعاتكم ليست كبيرة بما فيه الكفاية، وأنه سيجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى بسرعة كبيرة".


اقرأ أيضا

التعاون الخليجي يستنكر مصادقة الكنيست رفض إقامة الدولة الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.