آخر الأخبار
shutterstock-Sergei25

توقف العمل كليا في ميناء إيلات وتسريح العمال بسبب هجمات الحوثي

أعلن الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، اليوم، تسريح عدد كبير من العمال بسبب الأزمة المستمرة في البحر الأحمر.


وأكد الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، توقف العمل كليا، لعجز السفن عن المرور في أي اتجاه للوصول إلى الميناء، وفقا لصحيفة معاريف العبرية.


مالك ميناء إيلات يحذر حكومة نتنياهو


وسبق، وحذر رئيس مجلس إدارة ومالك ميناء إيلات، آفي هورميرو، وزيرة المواصلات الإسرائيلية يطلب فيها تدخل حكومة بنيامين نتنياهو، لإنقاذ الميناء ماليا، بسبب توقف حركة الملاحة في الميناء.


وأسفرت هجمات جماعة الحوثي على السفن العابرة للبحر الأحمر، توقف حركة السفن المغادرة والقادمة من وإلى الميناء الواقع جنوبي إسرائيل.


وتشهد الفترة الحالية أزمة واشتباكات موسعة بين إسرائيل وجماعة الحوثي في اليمن، آخرها الهجوم الإسرائيلي علي ميناء الحديدة في اليمن، عقب يوم من الهجوم الحوثي علي مدينة تل أبيب.


 إسرائيل تهدد بالمزيد من الضربات على اليمن


وفي وقت سابق، قال مسؤول أمني رفيع: "بعد أن ضربت الطائرة المسيرة يافا تل أبيب، أدركنا أن الآن كل المنطقة تنظر إلينا، كل من حسن نصر الله في بيروت والمرشد الإيراني خامنئي في طهران، وكان علينا أن نُظهر القوة تجاه المنطقة كلها، إذا لم نفعل شيئاً سيكون هناك ثمن لذلك".


وأكد المسؤول الأمني أنه من الممكن جدا أن يحدث هجوم مرة أخرى في اليمن عدة مرات قريبا، مستدركا "لا ينبغي توقع أن هذا الهجوم سيحل مشكلة الحوثيين من الصعب علينا التنبؤ برد الحوثيين، لكننا نقدر أنهم سيتخذون المزيد من الإجراءات، فقد تغيرت الأمور".


اقرأ أيضا

ترامب يعقد أول مؤتمر انتخابي عقب محاولة اغتياله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.