الحرب على غزة
shutterstock

مقررة أممية: إسرائيل تمارس الفصل العنصري وتزداد وحشية

أعلنت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في فلسطين، إن هناك دولة فلسطينية موجودة بالفعل.


وأكدت فرانشيسكا ألبانيز في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن إسرائيل تمارس الفصل العنصري ضد الفلسطينيين وتزداد وحشية وسادية تجاه ضحاياها كل يوم.


إسرائيل تمارس الفصل العنصري


وقالت ألبانيز، في منشورها: "في الواقع هناك دولة فلسطينية موجودة بالفعل، وإسرائيل تمارس الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، وتزداد وحشية وسادية تجاه ضحاياها كل يوم".


تأتي تصريحات ألبانيز عقب يومين من فتوي محكمة العدل الدولية بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية.


العدل الدولية: سياسات إسرائيل في فلسطين انتهاكا للقانون


وأكدت محكمة العدل الدولية، أن سياسات إسرائيل الاستيطانية واستغلالها للموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية تعتبر انتهاكًا لقواعد القانون الدولي.


وكانت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، افتتحت اليوم الجمعة، جلسة استماع لإصدار رأي استشاري غير ملزم بشأن شرعية التواجد الإسرائيلي المستمر منذ 57 عاما داخل الأراضي الفلسطينية.


إسرائيل أنشأت أكثر من 24 ألف وحدة استيطانية


وقال رئيس محكمة العدل الدولية، نواف سلام، إن إسرائيل أنشأت أكثر من 24 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن أعمال إسرائيل تخالف القانون الدولي، ومؤكدًا أن على إسرائيل وقف جميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة.


وأكدت محكمة العدل الدولية على أن مصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية ومنحها للمستوطنين، ونقل المستوطنين إلى الضفة الغربية أو القدس الشرقية يتناقض مع المادة 49 من معاهدة جنيف، مشيرة أنه لا يمكن للسلطات الإسرائليلة أن تقوم بتهجير السكان أو توطين بعض مواطنيها فيها.


وأضافت المحكمة أن ممارسات إسرائيل بعد تواجدها على الأراضي الفلسطينية عام 1967 انتهكت حق تقرير المصير، وشددت على أن الشعب الفلسطينى المعترف به بموجب معاهدة أوسلو له الحق فى تقرير مصيره.


اقرأ أيضا

سياسي فلسطيني: قرار العدل الدولية يجب استخدامه لتعزيز حل قضيتنا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.