قضايا مجتمعية
shutterstock_MilanMarkovic78

في أسبوع الوقاية منها.. لماذا تزيد حوادث الغرق في بحيرة طبريا؟

انطلق أسبوع الوقاية من الغرق، تزامنا مع ذروة موسم السباحة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وبدء العطلة الصيفية، الأمر الذي يزيد الإقبال على التوجه إلى شواطئ البحر وبرك السباحة.



::
::


وحول هذا الأمر، أجرى برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع شادي حايك، منقذ في بحيرة طبريا، الذي قال إن كثير من العرب المتوجهين إلى بحيرة طبريا لا يهوون السباحة، أو الرياضة بشكل عام، وإنما يأتون للاستمتاع بالوقت على الشاطئ.


وقال إن سرعة الرياح واتجاهها وقوة الأمواج تشكل عاملا مؤثرًا في فرص وقوع حوادث الغرق.


وأضاف أنه من الصعب السباحة في المياه العذبة، بسبب أن كثافة الإنسان أكبر من كثافة المياه، بعكس السباحة في البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى العمق يختلف وتضاريس أرضية البحر تختلف من مكان لآخر.


وأكد أن السباحة في الشواطئ المنظمة تكون آمنة أكثر، حيث تم إغلاق كافة الأماكن التي لا يتواجد فيها منقذ وبالتالي بات من الصعب التواجد في البحر بدون منقذ.


وتشير الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة بطيرم، إلى أنه ما بين الأعوام 2019 حتى العام 2023 توفي 81 شاب جراء الغرق، من بينهم 32 ضحية كانوا من أبناء المجتمع العربي.


طالع أيضًا | كيف نحمي أطفالنا من الغرق أثناء السباحة؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.