رياضات مائية
shutterstock_NITINAI THABTHONG

كيف نحمي أطفالنا من الغرق أثناء السباحة؟

مع دخول فصل الصيف، يرغب الكثيرون في الاستمتاع بحمامات السباحة، خاصة من الأطفال، الأمر الذي يفرض أهمية مراعاة معايير السلامة للحفاظ على الأطفال وحمايتهم من الغرق أثناء السباحة.


كان مركز أبحاث الكنيست أصدر تقريرا عن عدد ضحايا الحوادث من الاطفال، وتبين أن 104 طفل لقوا حتفهم نتيجة الحوادث البيتية، و52% من هذه الحوادث من المجتمع العربي.



::
::


ويقول لؤي جمال، مدرب ومنقذ سباحة، إنه يجب الالتزام بالأماكن المسموح السباحة بها، والتي يكون بها منقذ للسباحة في حالات الطوارئ>


كما أكد أهمية الحرص على أن يكون هنالك شخص بالغ قريب منهم؛ تحسبًا لأي حادثة غرق، بالإضافة إلى تعليم الأطفال السباحة منذ صغرهم، لأن الطفل الذي يجيد السباحة أقل عرضة للغرق.




وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أنه لا بد من مراعاة الاحتياطات الأمنية اللازمة أثناء السباحة في البحر، مشيرا إلى ضرورة توخي الحذر من الأمواج، والسباحة مع التيار، ودراسة اتجاه الرياح.


وحذر من خطورة البرك البيتية حتى لو كان عمقها بسيط، مشددا على ضرورة مراقبة الأطفال أثناء السباحة.


طالع أيضا:

أسبوع سلامة الأطفال.. كيف نحمي أبنائنا من خطر الإصابات؟

السباحة والايجابيات التي من الممكن ان تضاف الى الطفل من خلال تعليمه هذه الرياضة بدنيًا ونفسيًا


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.