آخر الأخبار
منصة إكس

الجامعة العربية ترحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة

رحب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية، بإعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.


وقال السفير سعيد أبو علي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الجامعة العربية تقدر مواقف الصين التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية بمختلف أشكال الدعم الذي يجسد عمق العلاقات العربية الصينية وقوتها.


إشادة بدور الصين ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني


وأشاد أبو علي بجهود القيادة الصينية ومبادراتها، وحرصها المستمر على دعم حقوق الشعب الفلسطيني ووحدة صفوفه وتعزيز نضاله العادل والمشروع لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مقررات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.


الفصائل افلسطينية توقع على إعلان بكين لإنهاء الإنقسام


ووقعت الفصائل الفلسطينية السياسية، أمس الثلاثاء، على بيان مشترك تحت اسم إعلان بكين، بهدف إنهاء الانقسامات وبناء الوحدة الفلسطينية، في ختام ثلاثة أيام من الاجتماعات في العاصمة الصينية بكين.


وجاء "إعلان بكين" عقب مرور أكثر من 9 أشهر على اندلاع الحرب في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.


واتفق المشاركون على توحيد الجهود الوطنية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ووقف حرب الإبادة على قطاع غزة والضفة وما يقوم به المستوطنين.


كما رحب المجتمعون برأى محكمة العدل الدولية بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية وعدم شرعية الاحتلال والاستيطان.


أبو الغيط يدين تصنيف الأونروا منظمة إرهابية


وفي وقت سابق من اليوم، أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف أونروا منظمة إرهابية، واصفًا القرار بأنه ضربٌ من العبث والإفلاس السياسي، ويُمثل إهانة للعمل الإنساني والحقوقي على الصعيد الدولي.


وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط اعتبر أن القرار يستهدف شرعية أونروا وسمعتها الدولية، وأنه جزء من حملة ممنهجة تُباشرها إسرائيل من أجل تقويض دور الوكالة الدولية التي تعمل في خدمة اللاجئين.


وأكد رشدي أن القرار يكشف عن حالة العزلة الشديدة التي يعيشها السياسيون الإسرائيليون، ويعكس رؤيتهم المجردة من أي بعدٍ إنساني أو قيمي.


اقرأ أيضا

لضمان الوحدة السياسية..تركيا ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية إعلان بكين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.