عالمي
shutterstock

البرهان يؤكد قدرة القوات المسلحة والشعب على تجاوز المرحلة الحالية

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الأربعاء، قدرة القوات المسلحة والشعب السوداني على تجاوز المرحلة الحالية بثبات وقوة.


وقال الفريق عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة بالسودان، اليوم الأربعاء، خلال لقاء مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية الشيخ سلطان بن سعد المريخي، القوات المسلحة قادرة على تجاوز الوضع الحالي بما يحفظ السودان وشعبه ووحدة أرضه.


قطر تؤكد استمرار دعمها للجيش السوداني


من جانبه، أكد المريخي وقوف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والقوات المسلحة السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه السودان.


وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير حسين الأمين، في تصريح له اليوم، إن رئيس مجلس السيادة أعرب خلال اللقاء عن تقديره وتقدير الشعب السوداني لمواقف قطر وقيادتها المساندة لحكومة وشعب السودان.


قطر تتمني السلام لربوع السودان


من جانبه، أعرب وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية عن أمله في أن يعم السلام ربوع السودان، مؤكدًا دعم بلاده لكل مبادرة صادقة تهدف إلى ذلك.


واستقبل البرهان بمكتبه اليوم، المريخي الذي نقل له تحيات الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، وتأكيد وقوف بلاده مع الحكومة الشرعية والقوات المسلحة السودانية في مواجهة التحديات التي تواجه السودان.

ويعاني السودان من أوضاع صعبة جراء الحرب المستمرة بين قوات الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، أسفرت عن الآلاف القتلى والجرحى، بجانب تدمير البنية التحتية وانتشار الأوبئة والأمراض بجانب المجاعة.


203 ألف امرأة حامل على وشك المجاعة في السودان


وفي هذا السياق، أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن الجوع والمجاعة لهما تأثير مدمر على النساء الحوامل حيث يقدر أن 203 ألف امرأة حامل على وشك المجاعة، وفي الوقت نفسه، تعيش 18 ألف امرأة حامل في ظروف المجاعة بالفعل.


ووصف صندوق الأمم المتحدة للسكان الحرب في السودان بأنها "حرب على أجساد النساء والفتيات"، مؤكدا أن نحو 6.7 مليون شخص معرضون لخطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان، حيث تصل المنظمة إلى نحو 600 ألف شخص عانوا من العنف القائم على النوع الاجتماعي أثناء النزاع.


اقرأ أيضا

أطباء بلا حدود: حرب السودان تسببت بخسائر كارثية في الأرواح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.