قضايا مجتمعية
shutterstock_ StratfordProductions

من الهندسة إلى تسلق الجبال.. من هو المغامر محمد أبو شقرة؟

من دراسة الهندسة المعمارية في ألمانيا، إلى تسلق الجبال، تحولت حياة المهندس والمغامر محمد أبو شقرة بالكامل عن طريق الصدفة.. فما هي قصته؟


::
::


 نشأ "أبو شقرة" في مدينة أم الفحم، ونما لديه حب الاستطلاع واكتشاف الأماكن الجديدة، والابتعاد عن الأماكن السياحية التقليدية، درس الهندسة المعمارية في ميونخ قبل أن يقرر تغيير حياته بالكامل.


برنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أجرى مداخلة هاتفية مع المهندس والمغامر محمد أبو شقرة، الذي قال إن مفهوم السفر تغير قديمًا عن الماضي، حيث لم يعد من الضروري زيارة الأماكن المعروفة التي تكلف الكثير من الأموال، بينما أصبح بإمكان الشخص تحديد تكلفة سفره عن طريق وضع برنامج معين لزيارة أماكن جديدة والتمتع بالطبيعة.


وتابع: "أفضل الأماكن اكتشفتها عن طريق الصدفة، وانتقلت من مغامرة لمغامرة أخرى، وحب الاستطلاع يدفع لخوض مزيد من المخاطرة، وتسلق قمم الجبال يرفع الأدرينالين في الجسم، وتعلمت الكثير من الخبرات من خلال الاستماع إلى تجارب الآخرين".


وأكد على أن التسلق من الرياضات الخطيرة جدا وبحاجة إلى لياقة بدنية عالية، وحضور ذهني كبير، حيث يعتمد تحديد الطريق حسب الرؤية والمسار، ويجب التأكد من كل خطوة قبل السير.



واختتم حديثه قائلًا: "تعلمت من جامعتين، الجامعة الأولى تعلمت فيها الهندسة المعمارية، والجامعة الأخرى هي الطبيعة، التي طورت شخصيتي، وساعدتني على إيجاد حلول للكثير من المشكلات".



طالع أيضًا: 7 مغامرات جذابة لعشاق الإثارة في السفر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.