تقارير خاصة
shutterstock_ Marian Weyo

"شجرته معمرة وحليبه مفيد للجلد".. ما هي الفوائد الخفية للتين؟

تعتبر التين فاكهة صيفية رائعة ولها العديد من الفوائد الصحية الهامة، ويتميز بمذاق حلو ونكهة لذيذة.

  

::
::


وقال المرشد السياحي فوزي ناصر، إن هذا الموسم يعتبر جيد بالنسبة لفاكهة التين، حيث يستفيد من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في عملية النضوج.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أن هناك عدة أنواع من التين، وكل نوع له موسم ينضج فيه، وهناك التين الشتوي، وكل نوع يختلف من حيث اللون والحجم والشكل.

وأوضح أن التين يدخل في عديد من الصناعات الغذائية الأخرى مثل صناعة المربى والتين المجفف والمرملاد، وهناك صناعات لبعض المنتجات قائمة على نواتج التصنيع الثانوية (أي مخلفات التصنيع) والاستخلاص لبعض المركبات الفعالة من الأوراق التى يمكن استخدامها فى العديد من المجالات.

وأشار إلى أن شجرة التين هي شجرة مُعمرة، وبعض الأشجار قائمة في القرى المُهجرة منذ عشرات السنين ومازلت تثمر حتى الآن، دون أن يعتني بها أحد.


واختتم حديثه قائلًا إن لبن التين يحتوي على مادة يمكن استعمالها طبيًا، حيث تفيد في نضارة البشرة وصحة الجلد، وتحسين حركة الأمعاء.


طالع أيضًا: يوم الزي الفلسطيني.. كيف تحول إلى أيقونة الهوية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.