آخر الأخبار
الأوضاع في غزة-shutterstock

انطلاق مؤتمر استقبال سفينة مساعدات إماراتية لأهل غزة بميناء العريش

بدأ قبل قليل، في مدينة العريش المصرية مؤتمر استقبال أكبر سفينة مساعدات إغاثية قادمة من دولة الإمارات لـقطاع غزة.


وحضر المؤتمر اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، ووفد إماراتي رسمي رفيع المستوى يضم نائب وزير الخارجية الإماراتي، وسفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، والأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي.


آلاف الأطنان من المساعدات الإماراتية لقطاع غزة


تأتي المساعدات التي تقدر بآلاف الأطنان من المواد الإنسانية ووصلت إلى ميناء العريش البحري صباح اليوم، تحت تأمين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع نظيرتها المصرية، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع المحاصر، وهي الرابعة التي ترسلها الدولة الخليجية منذ اندلاع الحرب.


وقدمت الإمارات في إطار عملية "الفارس الشهم 3" العديد من المبادرات الإنسانية لقطاع غزة، تضمنت إنشاء مستشفيين ميدانيين، الأول داخل قطاع غزة، والثاني مستشفى عائم بميناء العريش، بالإضافة إلى إقامة خمسة مخابز أوتوماتيكية، وتوفير الدقيق لعدد 8 مخابز قائمة في غزة، وإنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليونًا و200 ألف غالون يوميًا، يستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.


الهلال الأحمر المصري ينظم المساعدات وينقلها لمستحقيها في غزة


وتقوم جمعية الهلال الأحمر المصري بتنظيم استقبال هذه المساعدات ونقلها وتسليمها لنظيرتها الفلسطينية؛ لضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها بشكل فعال وسريع.


ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة على مستوى العالم بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر 2023، وفقا للمنظمات الإنسانية الدولية والأمم المتحدة.


اقرأ أيضا

حرب غزة في يومها الـ294 | قصف عنيف متواصل ونسف منازل في القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.