الحرب على غزة
الوضع في غزة-shutterstock

ارتقاء مواطنان جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مدينة خان يونس

ارتقي مواطنان، قبل قليل، في قصف الجيش الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.


وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء مواطنين، وقد تم نقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.


قصف يستهدف مدرسة للنازحين بدير البلح


يأتي هذا عقب ساعات من استهداف الجيش الإسرائيلي لمدرسة تضم نازحين في دير البلح، أسفرت عن ارتقاء العشرات بجانب مئات الجرحى والمصابين.


وأدانت وزارة الخارجية العراقية المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي في مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط قطاع غزة.


العراق يدين مجزرة دير البلح


وأضافت الخارجية العراقية، في بيان لها اليوم، أن هذه المجزرة تعد استمرارا للأعمال العدائية والجرائم المرتكبة من قبل الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، مؤكدة وجوب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإيقاف استمرار الجيش الإسرائيلي في عملياته العدوانية متجاهلا قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.


ودعت وزارة الخارجية العراقية جميع الدول إلى الوقوف بحزم ضد هذه الأعمال الإجرامية والتصعيد العسكري، والعمل بشكل جاد في المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها والامتثال للقوانين الدولية.


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 39,258 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90,589 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

فتح: مجزرة دير البلح ترجمة لتصفيق ودعم الكونغرس الأمريكي لنتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.