فلسطيني
shutterstock

إبراهيم بيرم: نتنياهو في مأزق ويحاول تحقيق "صورة نصر"

قال الصحفي والكاتب اللبناني إبراهيم بيرم، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يبحث عن مخرج من مأزق يعيشه، عن طريق تصعيد الأحداث، خاصة بعد زيارته الأخيرة لواشنطن.


::
::



وأضاف بيرم، في مداخلة لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن نتنياهو وواشنطن يدركان أن محور المقاومة، رغم فقدانه أحد أهم رموزه، فإنه لن يستسلم بسهولة، وأن المقاومة مستمرة منذ 10 أشهر بأصعب الظروف.


واعتبر الكاتب السياسي أن نتنياهو يحاول تحقيق صورة نصر، بحيث إذا حدث وقف لإطلاق النار يبدو وكأنه تم بشروط إسرائيل.


وأكد بيرم أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، أسمى تلك الحرب "معركة وجود"، معتبرا أنه "من المستحيل أن تستقر إسرائيل في هذه المنطقة، وأنه رغم امتلاكها قوة نارية وجيش كبير، لكن "الحرب سجال" والمقاومة استطاعت الوصول لتل أبيب" حسب قوله.


ومن ناحية أخرى، أوضح الصحفي اللبناني، أن الأمور في لبنان محسومة، وأن القرار بالمواجهة لا تراجع عنه رغم وجود خسائر "وهذا أمر متوقع"، مؤكدا أن "في بيروت هناك قيادة تعمل بعقل هادئ وعليها مهمات أكبر الآن والمواجهة مفتوحة".


طالع أيضا:

أهم ردود الأفعال على اغتيال إسماعيل هنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.