أمني
shutterstock

أهم ردود الأفعال على اغتيال إسماعيل هنية

توالت ردود الأفعال على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرانية، وفي حين أكدت حماس أنها تخوض حربا مفتوحة وأن اغتيال هنية لن يحقق أهدافه، رحبت أطراف إسرائيلية بهذه العملية.

تصريح إسرائيلي 

وبينما قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجه الوزراء بعدم التعليق على عملية اغتيال هنية في طهران، خرج وزير التراث عميحاي إلياهو بأول تصريح إسرائيلي عن العملية، واعتبر أن "موت هنية يجعل العالم أفضل قليلا".

وقال إلياهو في منشور على منصة "إكس": هذه هي الطريقة الصحيحة لتنظيف العالم.. لا مزيد من اتفاقيات السلام والاستسلام الخيالية، ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء البشر.

وأضاف أن "اليد الحديدية التي ستضربهم هي التي ستجلب السلام والقليل من الراحة وتعزز قدرتنا على العيش بسلام مع من يرغب في السلام".

ومن جانبه قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن  اغتيال هنية جبان وتطور خطير

وأضاف عباس ندين بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، مؤكدًا اغتيال هنية عمل جبان وتطور خطير.

أدعو جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود في وجه إسرائيل.




البرغوثي: اغتيال هنية جريمة ستزيد شعبنا عزما

قال رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جريمة ستزيد الشعب الفلسطيني عزما ونضالا لأجل حقوقه. 


حسين الشيخ: اغتيال هنية عمل جبان 

استنكر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

ووصف الشيخ هنية بالقائد الكبير، كما وصف الاغتيال بأنه عمل جبان يتطلب من الشعب الفلسطيني المزيد من الصمود في وجه الاحتلال ومن الفصائل الفلسطينية إنجاز وحدتها.

قيادي بالجبهة الشعبية

وقال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر -تعليقا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران- إن إسرائيل تتجاوز كل الخطوط الحمر وتدفع الأمور نحو حرب شاملة مع كل محور المقاومة.

وأضاف الطاهر -في تصريحات نقلتها قناة الأقصى- أن محور المقاومة مستعد تماما للمواجهة، قائلا إن حكومة الاحتلال ستندم على ما وصفها بالخطيئة التي ارتكبتها باغتيالها هنية والاعتداء على السيادة الإيرانية.

روسيا: اغتيال هنية جريمة سياسية غير مقبولة

قالت الخارجية الروسية إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية جريمة سياسية غير مقبولة على الإطلاق.

وزير الدفاع الأميركي 

في المقابل قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، "سنساعد في الدفاع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم".

إذا تعرضت إسرائيل لهجوم فسنساعد في الدفاع عنها، وسنواصل دعمنا ومساندتنا لإسرائيل لكن سنعمل جاهدين لخفض التوتر بالوسائل الدبلوماسية. 

اقرأ\ي أيضًا| اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على طهران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.