أمني
إسماعيل هنية-shutterstock

تقارير إسرائيلية: الصاروخ الذي قتل إسماعيل هنية أطلق من داخل إيران

أفادت تقارير صحفية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الصاروخ الذي قتل إسماعيل هنية في طهران، أطلق من داخل إيران. 


وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أنه وفقا لتحليل المعلومات الواردة من إيران، يتبين أن الصاروخ الذي قتل هنية أطلق من داخل إيران، ولم يأت من طائرة أو مسيرة كما زعمت طهران.


اختراق أمني كبير داخل إيران


وأثار التحليل الذي تحدثت عن القناة 12، الكشف عن اختراق أمني كبير داخل إيران، سمح باستهداف أبرز قائد سياسي لحماس داخل طهران.


وقالت حركة حماس وإيران إن هنية اغتيل في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في طهران، مما أشعل موجة من التهديدات بالثأر من إسرائيل، في منطقة تعصف بها بالفعل الحرب في قطاع غزة واشتعال الصراع في لبنان.


الحكومة الإسرائيلية ترفض التعليق


ورغم الافتراضات بأن إسرائيل هي التي نفذت الهجوم، لم تعلن الحكومة الإسرائيلية مسؤوليتها وقالت إنها لن تعلق على عملية الاغتيال.


ورفض المتحدث بإسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر، التعليق على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية.

وحول مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسري والمحتجزين، قال مينسر: "نحن ملتزمون بالمفاوضات وبالضغط العسكري لإطلاق المحتجزين، حماس هي من أرادت تغيير بنود الصفقة ولم تلتزم بالإطار الأصلي".


وأكد مينسر، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الحرب لن تتوقف حتى تحقيق جميع أهدافها وإعادة جميع المحتجزين.


اقرأ أيضا

من سيخلف إسماعيل هنية..أبرز الأسماء المرشحة لتولى قيادة حماس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.