أمني
غارة إسرائيلية-منصة إكس

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول إنتاج الأسلحة في حركة الجهاد الإسلامي

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن عملية استهداف أحد أكبر قادة حركة الجهاد بغارة جوية على قطاع غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي إن القتيل هو محمد الجعبري، نائب رئيس وحدة تصنيع الأسلحة في حركة الجهاد الإسلامي المسؤول عن تمويل الوحدة.


الجعبري مكلفا بإنتاج الأسلحة لحركة الجهاد


وأشار الجيش الإسرائيلي إلي أن الجعبري كان مكلفا بإنتاج الأسلحة لحركة الجهاد شمالي قطاع غزة، وتوزيع الرواتب والأموال على أعضاء الحركة، ولعب دورا نشطا في محاولة استعادة قدراتها على إنتاج الصواريخ والبنية التحتية.


وتعمل إسرائيل على استهداف قادة ورموز المقاومة الإسلامية في قطاع غزة، لتنفيذ خطتها وهدف الحرب كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


تأتي عملية استهداف الجعبري عقب أيام قليلة من حادث اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.


اليوم الـ301 للحرب في غزة


وتدخل حرب غزة يومها الـ301، في الوقت الذي يستمر به الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة من خلال غارات تركزت، فجر الجمعة، على خانيونس، جنوبي القطاع.


وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة ارتقاء سيدة وإصابة آخرين بفعل قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في الشطر الغربي لخانيونس. كما شنت طائرات الجيش غارة على مخيم النصيرات، وسط القطاع، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي تل الهوى، غرب مدينة غزة.


قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة على حي الصبرة، شمال قطاع غزة.


وارتقى عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف قوات الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلاً عن الهلال الأحمر.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي ينسحب من شرقي خانيونس دون إعلان نهاية العملية العسكرية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.