فلسطيني
المسجد الأقصي-منصة إكس

30 ألف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى رغم الإجراءات الإسرائيلية

أدي عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، فيما واصلت السلطات الإسرائيلية فرض قيودها على دخول المصلين إليه.


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان لها اليوم الجمعة، أن نحو 30 ألف مصل تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم إجراءات السلطات الإسرائيلية.


الشرطة الإسرائيلية تنشر حواجزها على طرق المسجد الأقصى


ونشرت الشرطة الإسرائيلية حواجزها في الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، كما تمركزت عناصرها عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وقامت بتوقيف الشبان وأخضعتهم للتفتيش، ومنعت عددا منهم من الدخول إلى المسجد الأقصى.


فيما أدى المبعدون عن المسجد الأقصى والممنوعون من الوصول إليه، صلاة الجمعة في طريق المجاهدين بين باب الأسباط وباب حطة، فيما احتجزت قوات الشرطة الإسرائيلية عددا من الشبان في طرقات البلدة القديمة وحققت معهم ميدانيا.


اقتحامات بلدات في الضفة الغربية


يأتي هذا عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، ونفذت حملة اعتقالات ومداهمات.


واعتلقت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في نابلس، بعد اقتحام المدينة عبر حاجز بيت فوريك.


وفي طولكرم، استهدفت قوات الجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة خلال اقتحامها بلدة رامين شمالي الضفة الغربية.


وكما اعتقلت القوات الإسرائيلية جمال صوي بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي لطولكرم، علماً أنه أسير محرر.


ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة جنين وداهمت عدة أحياء قبل أن تنسحب من المدينة، وفي حزما شمال شرق القدس، داهم الجيش الإسرائيلي لاثة منازل واستجوبت المواطنين.


ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر عن مقتل 594 فلسطينياً، بينهم 142 طفلاً، وإصابة 5,400، واعتقال أكثر من 9,890، وفق مصادر فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يواصل اعتداءاته واقتحاماته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.