فلسطيني
من الاضراب في رام الله - مواقع التواصل

بعد اغتيال هنية..إضراب شامل في الضفة والقدس والتحضير لمسيرات غضب

تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غارة على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية، عم الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية والقدس.


 وأكدت القوى الوطنية والإسلامية في بيان لها، "إن اغتيال هنية يأتي في إطار إرهاب الدولة وحرب الإباده والتدمير والقتل مع عجز المجتمع الدولي لوقف الحرب ومحاسبة الجيش الإسرائيلي على جرائمه".

وأضافت القوى "في الوقت الذي تنعى القوى القائد إسماعيل هنيه لكل شعبنا الفلسطيني ولأمتنا وأحرار العالم؛ نؤكد أن هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا في المقاومة والصمود، بل سيزيدنا تصميما وإصرارا على المضي قدما بالتمسك بحقوقنا وثوابتنا وكفاحنا ومقاومتنا من أجل الحريه والاستقلال".

وفي القدس، أكدت مصادر محلية أن ضواحي المدينة وبلداتها ومخيماتها شهدت إضرابا شاملا حدادا على ارتقاء هنية.

 كما نعت مساجد الضفة هنية وتلت بيان حركة حماس ودعت إلى المشاركة في الإضراب الشامل.

حركة فتح تعلن الإضراب الشامل 

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" الإضراب الشامل في كافة أرجاء الوطن، داعيةً الشعب الفلسطينية بالمشاركة في مسيرات غضب والتوجه إلى مناطق التماس.

وطالبت "فتح" بالمشاركة في مسيرات غضب والتوجه على مناطق التماس مؤكدين بأن اغتيال هنية يأتي في إطار إرهاب الإسرائيلي، وحرب الإبادة والتدمير والقتل في ظل عجز المجتمع الدولي لوقف الحرب ومحاسبة الجيش الإسرائيلي على جرائمه.

الرئيس عباس يدين اغتيال إسماعيل هنية

في غضون ذلك، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اغتيال هنية. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن عباس "أدان بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا"، أدان امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد إسماعيل هنية.

واعتبر الشيخ في تصريح صحافي، عملية الاغتيال تصعيد خطير، ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى الصمود والوحدة والتلاحم في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.