أمني
قوات الجيش الإسرائيلي-shutterstock

حملة اعتقالات موسعة بالضفة الغربية والقدس وسط إطلاق الرصاص الحي

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ فجر اليوم، حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية المحتلة والقدس. 


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية، وجري تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


الجيش الإسرائيلي يقتحم المنازل في الضفة


وذكرت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى، أن الاقتحامات تركزت في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت سكانها لتحقيقات ميدانية، وذلك عقب احتجازهم لساعات.


اعتقال شاب من حي كفر سابا


واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب يوسف باسم عويصي، عقب مداهمة منزل عائلته في حي كفر سابا في مدينة قلقيلية.


كما داهمت قوات الجيش الإسرائيلي داهمت عدة أحياء في المدينة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


مستوطنون يعتدون على شاب في القدس


وفي القدس المحتلة، اعتدى مستوطنون على شاب قبل أن تعتقله قوات الجيش الإسرائيلي.


وذكر مركز معلومات وادي حلوة، صباح اليوم، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت شابا في منطقة جورة العناب، وذلك عقب تعرض لاعتداء بالضرب من مستوطنين.


اقتحامات لحي عين اللوزة ومخيم شعفاط


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي حي عين اللوزة في بلدة سلوان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


وفي مخيم شعفاط، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي في محيط الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


اقتحام نابلس ومخيم بلاطة برفقة جرافة عسكرية


وللمرة الثانية، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المنطقة الشرقية لمدينة نابلس برفقة جرافة عسكرية من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في محيط مخيم بلاطة، واعتلت أسطح البنايات المرتفعة في محيط المخيم.


يجدر الإشارة إلي أن هذا الاقتحام هو الاقتحام الثاني لمحيط مخيم بلاطة خلال ساعات، حيث اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المخيم ظهر السبت، وسط إطلاق للرصاص الحي، مما أدى لإصابة 3 فلسطينيين بالرصاص بينهم طفل.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليتي اغتيال في طولكرم وارتقاء 9 شبان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.