عالمي
حريق الغابات-منصة إكس

رابع أكبر حريق بتاريخ الولاية.. كاليفورنيا تواصل مكافحة حرائق الغابات

تكافح السلطات في كاليفورنيا، أكبر حريق في الولايات المتحدة الأمريكية، سجل باعتباره رابع أكبر حريق في الولاية.


ويواصل أكثر من 6 آلاف رجل إطفاء في وادي سنترال فالي في كاليفورنيا مكافحة الحريق الضخم، باعتباره رابع أكبر حريق مسجل في الولاية.


الأمطار شحيحة ومواطن وراء بدء الحريق


وأفاد خبراء الأرصاد الجوية في الولاية، بأن الأمطار كانت شحيحة للغاية أمس السبت.


وترددت مزاعم أن هناك رجلا بدأ حريق بارك فاير متعمدا عندما دفع سيارة مشتعلة إلى أسفل واد يبلغ عمقه 60 قدما بالقرب من تشيكو في كاليفورنيا في 24 يوليو المنصرم.


الحريق امتد لأكثر من 400 ألف فدان

ومنذ ذلك الحين أتى الحريق على أكثر من 400 ألف فدان وهي منطقة أكبر من مدينة لوس أنجلوس.


وأفاد مسؤولون بأن الرجل الذي يبلغ من العمر 42 عاما، لم يقر بالذنب حتى أمس السبت، لكن وجهت إليه اتهامات بالحرق العمد وتم احتجازه دون كفالة.


تدمير 560 منزل منذ اندلاع الحريق قبل 11 يوما


وأسفر الحريق عن تدمير أكثر من 560 منزلا ومبنى آخر منذ اندلاعه قبل 11 يوما، حيث اشتعلت النيران في الأخشاب المتساقطة والحشائش الجافة.

وقال المسؤولون إن الحريق تم احتواؤه بنسبة 27% حتى أمس السبت.


وأوضحت السلطات الأمريكية أن التضاريس الوعرة والبرية تعني أن الأمر يستغرق من ساعتين إلى 3 ساعات للوصول إلى خطوط الحرائق، لافتة إلي أنه يتم نقل بعض رجال الإطفاء جوا إلى الخطوط الأمامية بطائرات مروحية، ومن المتوقع أن يبقى البعض هناك لأيام مع وصول الإمدادات أيضا.


وطلب المركز الوطني لمكافحة الحرائق بالفعل المساعدة من رجال الإطفاء في أستراليا ونيوزيلندا، الذين سيصلون اعتبارا من السابع من أغسطس وينتشرون في أوريغون وواشنطن.


اقرأ أيضا

إيطاليا..إخلاء قرية سياحية بأكملها بسبب حريق غابات خطير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.