عالمي
shutterstock- Konstantin Tronin

إيطاليا..إخلاء قرية سياحية بأكملها بسبب حريق غابات خطير

أخلت السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، قرية سياحية بأكملها تضم نحو ألف مصطاف، بسبب حريق غابات خطير.


وأشارت السلطات الإيطالية إلي أنه تم نقل الأشخاص من مجمع بايا سان فيليس، المطل على ساحل البحر الأدرياتي جنوب إيطاليا، إلى مكان آمن بسبب اقتراب ألسنة اللهب على نحو خطير.


الطائرات فشلت في احتواء الحريق من الجو


وأرسلت السلطات الإيطالية عدة فرق إطفاء لإخماد الحريق، وتم استخدام طائرات لمحاولة احتواء الحريق من الجو، لكن لم تنجح المحاولات في البداية.


وذكرت السلطات أن الرياح الشديدة دفعت ألسنة اللهب إلى القرية السياحية، وتم تسكين المصطافين في منشأتين سياحيتين آخريين قريبتين وفي صالة ألعاب رياضية بمدرسة، ومعظم المصطافين من الأطفال.


ارتفاع الحرارة يؤدي لإندلاع حرائق الغابات


وظلت درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية جنوبي إيطاليا منذ أيام عديدة، ولم تشهد الأسابيع القليلة الماضية هطول أي أمطار تقريبًا.


وفي جنوب القارة الأوروبية، تتسبب الحرارة القادمة من الصحراء الكبرى في إفريقيا في موجة حر شديدة واندلاع حرائق غابات، وفقًا لخدمة كوبرنيكوس لمراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي.


92 مليون طف يتعرضون لموجات حر متكررة


وفي وقت سابق من اليوم، صرحت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى ريجينا دي دومينيسيس، بأن حوالي نصف الأطفال في جميع أنحاء أوروبا وآسيا الوسطي، أي 92 مليون طفل يتعرضون بالفعل لموجات حر متكررة في منطقة ترتفع فيها درجات الحرارة بأسرع معدل عالميًا، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تكون لها مضاعفات صحية خطيرة على الأطفال، وخاصة الأطفال الصغار، حتى في فترة قصيرة من الزمن، مشيرة إلى أن هذه المضاعفات يمكن أن تكون مهددة للحياة في حال عدم توفر الرعاية.


اقرأ أيضا

اليونيسف: وفاة 400 طفل جراء ارتفاع الحرارة في أوروبا وآسيا الوسطى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.