أمني
الجيش الإسرائيلي-shutterstock

الجيش الإسرائيلي يبدأ بتشويش نظام "جي بي أس" لتحييد التهديدات

بدأ الجيش الإسرائيلي في التشويش علي نظام تحديد الموقع العالمي "GPS"، في منطقة تل أبيب، لتحييد التهديدات الأخيرة.


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونت الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي أقدم علي هذه الخطوة، كما فعل سابقا عندما أطلقت إيران وابلا من الصواريخ والطائرات المسيرة ردا على قصف قنصليتها في دمشق في أبريل الماضي.


بدء تشويش نظام تحديد الموقع العالمي


وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن بدء تشويش نظام تحديد الموقع العالمي أثار مخاوف من هجوم إيراني وشيك، كما حدث قبل 4 شهور، وما تبعه من رد إيراني بإطلاق 300 صاروخ وطائرة مسيرة على إسرائيل.


وأشار الصحيفة إلي أنه قبل 4 شهور، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي لتحييد التهديدات.


إحداث أعطال في تطبيق وايز


وأوضحت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي بدأ صباح اليوم، وعلى خلفية تهديدات طهران وحزب الله ردا على الاغتيالات، بإحداث أعطال في تطبيق "وايز" Waze والتي أظهرت موقعا في وسط إسرائيل على أنه منطقة بيروت.


ولفتت الصحيفة إلى أن الرد الإيراني على اغتيال كبار المسؤولين في القنصلية الإيرانية بدمشق تم بعد 9 أيام.


وصباح اليوم الأحد، أبلغ سكان المنطقة الوسطى في إسرائيل أيضا عن تعطل نظام تحديد المواقع، تماما كما حدث سابقا.


مسؤوون يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل غداً 


وسبق، وكشف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، عن توقعاتهم بأن تهاجم إيران إسرائيل يوم الإثنين المقبل.


وقال ثلاثة مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، اليوم الأحد، إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل يوم الاثنين، وفق ما نقله موقع أكسيوس.


ووفقا لما نقله الموقع عن المصادر الأمريكية والإسرائيلية، قالوا إنهم لا يعرفون ما إذا كانت إيران وحزب الله سيشنان هجومًا منسقًا أو سيعملان بشكل منفصل.


وأضافت المصادر أنهم يعتقدون أن إيران وحزب الله ما زالا يعملان على وضع اللمسات النهائية على خططهما العسكرية وإقرارها على المستوى السياسي.


اقرأ أيضا

خبراء يكشفون للشمس مستقبل حركة حماس عقب اغتيال هنية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.