عالمي
الطائرة الأمريكية - وسائل التواصل

الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية واستهداف سفينة في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، أنها أسقطت طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 فوق محافظة صعدة شمال اليمن.


وصرح المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، في بيان متلفز، أن الطائرة أُسقطت باستخدام صاروخ أرض-جو محلي الصنع أثناء تنفيذها "أعمال عدائية" في أجواء المحافظة.

وأضاف سريع أن هذه الطائرة هي السابعة من نوعها التي يتم إسقاطها ضمن ما وصفه بـ "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، دعماً لغزة.


استهداف السفينة في خليج عدن

قال سريع إن قوات الجماعة البحرية والصاروخية نفذت عملية هجومية مشتركة ضد سفينة تُدعى Groton في خليج عدن.

وذكر أن الهجوم، الذي استخدم فيه صواريخ باليستية، أدى إلى إصابة دقيقة للسفينة.

وأشار إلى أن هذا الهجوم جاء كاستجابة لما اعتبره انتهاكاً من قبل الشركة المالكة للسفينة لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين. 


التصعيد والردود

أعلن سريع أن الجماعة ستواصل عملياتها العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني في غزة وللرد على الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

ومنذ نوفمبر، بدأت جماعة الحوثي باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مما دفع واشنطن ولندن إلى تنفيذ غارات على مواقع الحوثيين في اليمن.

وأكدت الجماعة أنها تعتبر جميع السفن الأمريكية والبريطانية أهدافاً عسكرية، ووسعت هجماتها لتشمل السفن في البحر العربي والمحيط الهندي. 


وطالع ايضا: 
من هم أبرز قادة الحوثي المطلوبين لدى إسرائيل؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.