فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 5 أغسطس 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024




حرب غزة في يومها الـ304 | قصف عنيف على دير البلح ومخيم النصيرات


في اليوم الـ304 من الحرب على غزة، ارتقى 30 فلسطينيا في قصف الجيش على مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة، وأكد السلطات الصحية في القطاع ارتقاء 1040 شخصا في هجمات قوات الجيش الإسرائيلي على المدارس منذ بدء الحرب.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طائرات الجيش الإسرائيلي شنت غارات في محيط أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| الجيش يحرق مركبات وسوقًا ويواصل اقتحاماته في الضفة


اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة بلدات فلسطينية في الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين وليلة أمس، وأحرق مركبات وسوقا في مناطق متفرقة بالضفة، في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الجيش بمدينة نابلس شمالي الضفة.


شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت حالات اختناق وإصابات بصفوف الفلسطينيين.


لمطالعة كامل تافصيل الخبر اضغط هنا




رسائل القاهرة قبل الهجوم المحتمل..لن نكون جزءاً من عملية التصعيد


كشفت معلومات أنّ القاهرة "أخطرت كلّاً من الجانبين الإسرائيلي والإيراني، بأنها لن تكون جزءاً من عملية التصعيد في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وأنها ستواصل مساعيها الرامية لتخفيض مستويات التوتر في الإقليم"، وذلك استباقاً لأي تصعيد إضافي قد يحمله الهجوم المحتمل.


وأشارت المعلومات المتداولة، إلى أن القاهرة "أخطرت طهران أخيراً أنها ملتزمة بإغلاق مجالها الجوي أمام أي إجراءات عسكرية من شأنها تهديد الأوضاع في المنطقة، وأن هذا الإجراء لا يعني سلوكاً عدائياً ضد إيران بقدر ما هو حفاظ على المصالح والسيادة المصرية".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




بينها ترحيل أسرى..نتنياهو يضيف شروطاً جديدة لمقترح الصفقة


أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شروطاً جديدة إلى مقترح صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، منها شرط يتضمن إبعاد قرابة 150 أسيراً فلسطينياً من المتهمين بقتل إسرائيليين إلى خارج البلاد.


ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، عن مصادر مطلعة لم تسمها، قولها إنّ نتنياهو أضاف عدداً من الشروط إلى الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى، من بينها ترحيل عدد من الأسرى الفلسطينيين الذين سيجري إطلاق سراحهم من السجون في إسرائيل، إلى الخارج.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 4 أغسطس 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.