صحة
shutterstock_Subbotina Anna

"طفرة صيفية".. هل عادت الكورونا مرة أخرى أقوى من ذي قبل؟

تزايدت الفترة الأخيرة انتشار معدل الإصابة بنزلات البرد الصيفية، بوتيرة سريعة، الأمر الذي يدعو إلى التساؤل: هل عادت الكورونا مرة أخرى؟



::
::


وقال الدكتور زاهي سعيد، مساعد مدير عام صندوق المرضى "كلاليت"، إن عودة الإصابات بفيروس كورونا يرجع إلى حدوث طفرة صيفية لائمت وضع الفيروس مع درجات الحرارة العالية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، "الكورونا لم تتركنا، وكانت موجودة طول الوقت معنا، والآن المكيفات والرطوية تسببتا في  ملائمة الوضع لتواجد وانتشار فيروس الكورونا في فصل الصيف".

 

ويرى الدكتور زاهي سعيد أن السلالات الجديدة من الفيروس تكون أكثر عدوى وأسرع انتشارًا، لكن خطورته تكون أقل، خاصة بين الشباب، لكنها تشكل خطرًا على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.


وشدد على أهمية الالتزام بالمسئولية الشخصية، وعدم الذهاب للعمل في حالة الإصابة بالمرض، وعدم إرسال الأطفال للمدارس، وعدم زيارة كبار السن، لكي لا يُصابوا بالعدوى.


وينصح بتأجيل أي زيارة لما بعد الشفاء بعدة أيام، لكي نضمن عدم انتشار العدوى وخروج الفيروسات من الجسم.


طالع أيضًا: تعويض ضخم لسيدة اسكتلندية بعد تلقي لقاح كورونا.. ماذا حدث؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.