أمني
إيران

إيران تحذر شركات الطيران من التحليق في مجالها الجوي

حذرت إيران اليوم الإثنين، الطائرات من التحليق بمجالها الجوي.


وأصدرت السلطات الإيرانية إشعارا للطيارين وسلطات الطيران لتجنب مجالها الجوي، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.


وقف رحلات الطيران إلي إيران وإسرائيل ولبنان


يأتي هذا وسط تهديدات مستمرة من قبل إيران بمهاجمة إسرائيل.


وأعلنت عدة شركات طيران، وقف رحلاتها إلى إيران وإسرائيل ولبنان، على وقع التوترات الأخيرة.


واشنطن تحذر مجموعة السبع من هجوم إيراني وشيك


يأتي التحذير الإيراني اليوم الإثنين، بعد أن أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مكالمة هاتفية يوم الأحد وزراء خارجية مجموعة السبع، أن طهران يمكن أن تهاجم إسرائيل في غضون 24 إلى 48 ساعة، وفقا لدبلوماسيين مطلعين على المكالمة.


ولم يذكر بلينكن الشكل الذي يمكن أن يتخذه الهجوم.


وتبذل الولايات المتحدة جهودا لكسر دائرة التصعيد، وفقا لوزير الخارجية الأمريكي الذي طلب من وزراء الخارجية الآخرين ممارسة ضغوط دبلوماسية على إيران وحزب الله اللبناني وإسرائيل للحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس.


إسرائيل تعلن استعدادها للرد الإيراني


وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إنه يستعد لـ«الانتقال السريع إلى الهجوم» وسط تصاعد التوترات بشأن هجوم متوقع من جانب إيران و حزب الله على البلاد.


فيما زار غالانت مركز القيادة تحت الأرض لسلاح الجو الإسرائيلي في مقر جيش الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب، حسب صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل".


وقال غالانت في تصريحات أدلى بها مكتبه: "إن أعداءنا يدرسون خطواتهم بعناية بفضل القدرات التي أظهرتموها في العام الماضي. ومع ذلك، يجب أن نستعد لجميع الاحتمالات، بما في ذلك الانتقال السريع إلى الهجوم".


اقرأ أيضا

ضمانات أمريكية لإسرائيل: كيف تؤثر على الصراع مع حماس؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.