أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | ارتقاء 4 أشخاص في طوباس واقتحام مخيم عقبة جبر

تشن قوات الجيش الإسرائيلي عدواناً على بلدة عقابا في طوباس، ما أسفر حتى الساعة عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين. 


ويتزامن هذا العدوان مع استمرار الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، وسط عمليات تجريف واسعة للبنية التحتية في مخيمها، بعد أن أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عملية في المخيم بدعوى "استهداف المسلحين والكشف عن المتفجرات"، بحسب ما أفادت صحيفة يسرائيل هيوم.


حملة اعتقالات 

وفي أخر إحصائياته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الجيش اعتقلت 25 مواطناً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية ليل الأحد الاثنين.

وفي القدس، أخطرت القوات الإسرائيلية بهدم 17 منزلاً في حي وادي الجوز بمدينة القدس. وأوضح مركز معلومات وادي حلوة المختص بمتابعة شؤون القدس أن طواقم البلدية برفقة عناصر من الشرطة علقت إخطارات بهدم 17 منزلاً يقطنها 70 مواطناً.

ارتقاء 4 أشخاص 

فيما نشرت وسائل إعلام فلسطينية، مقطعاً قصيراً مصوراً يظهر اللحظات الأولى لارتقاء الطفل بلال عز الدين صوافطة (14 عاماً) في بلدة عقابا في طوباس.


كما وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة اقتحام الجيش الإسرائيلي بلدة عقابا إلى أربعة ضحايا وسبع إصابات، بينها إصابتان بحالة خطيرة.

وهم: أيسر محمد قاسم أبو عرة (36 عاماً)، نور محمد ياسين الياسين (19 عاماً)، عميد ياسين غنام (19 عاماً)، الطفل بلال عز الدين صوافطة (14 عاماً).

هذا وأظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا.

اقرأ\ي أيضًا | ارتقاء الأسير الغزّي عمر جنيد "تحت التعذيب" في معسكر سدي تيمان 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.