أمني
من مكان العملية - شهود عيان

إصابة شرطية بعملية طعن عند حاجز الأنفاق جنوب القدس وإطلاق نار على المنفّذ

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الثلاثاء بمعلومات أولية حول إصابة إسرائيلية بعملية طعن، نُفِّذت عند حاجز "الأنفاق" جنوب القدس، فيما أطلق عناصر الجيش النار على المنفّذ الذي لم تتأكّد حالته بعد.

أُصيبت شرطية إسرائيلية، بعملية طعن، نُفِّذت عند حاجز "الأنفاق" جنوب القدس، فيما ارتقى المنفّذ بعد إطلاق عناصر الجيش الإسرائيلي النار عليه.

وأكّدت التقارير أن الشرطية أُصيبت طعنا عند حاجز الأنفاق، فيما وُصفت جراحها بالطفيفة، و"هي في وعيها الكامل".

وأكّدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، قد أبلغتها "بارتقاء الشاب محمد رزق إبراهيم هماش برصاص الجيش، قرب بيت لحم، صباح اليوم الثلاثاء".


وقالت الشرطة في بيان، إنه عند "نحو الساعة 10:45، تم توقيف حافلة ركاب وصلت إلى ’حاجز الأنفاق’ من الضفة الغربية، إلى القدس للتفتيش، وتم إنزال ركاب الحافلة للفحص، كي يُستبعَد الاشتباه في وجود مقيمين غير شرعيين، ومشتبه بهم بداخلها".

وأضافت: "وفي وقت ما، قام أحد المشتبه بهم الذين تم احتجازهم للفحص بمهاجمة حارسة الأمن بمفكّ براغي، وطعنها أثناء صراعها معه".

وتابع البيان: "وعلى الفور قامت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي من الشرطة العسكرية ومقاتلي شرطة ’حرس الحدود’ في محيط القدس، بتحييد المخرّب بإطلاق النار، وتمّ إقرار وفاته لاحقًا"؛ كما زعمت الشرطة أنه "بالإضافة إلى مفك البراغي الذي نُفِّذ به الهجوم، تم العثور على سكين خلال التفتيش الذي أجرته الشرطة على جسده (المنفّذ)".

اقرأ\ي أيضًا| حادث طعن في حولون وإصابة 4 أشخاص بينهم إصابات خطيرة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.