محليات
تصوير المكتب البرلماني لعضو الكنيست وليد الهواشلة

أم بطين| هدم المنزل لعائلة أبو كف بعد اعتصام الأهالي ورفض استئناف العائلة

وأفاد عضو الكنيست يوسف العطاونة في حديثه عبر أثير إذاعة الشمس، بان جرافات إسرائيلية بصحبة قوات من الشرطة، وصلت الى منطقة أم بطين لتنفيذ أمر هدم منزل تعود ملكيته لعائلة أبو كف.


وعُلم أن المنزل تعود ملكيته للشاب إيهاب سالم أبو كف الذي انتقل للسكن فيه قبل نحو عام ونصف، إذ أن المنزل يقع داخل قرية أم بطين ومنذ انتقاله للسكن فيه كان أبو كف يعمل على إصدار التراخيص اللازمة.

ورفضت السلطات الإسرائيلية إصدار تراخيص للمنزل، وأصرت على هدم المنزل الذي يقع داخل مخطط قرية أم بطين التي تتبع لمجلس القيصوم الإقليمي.

ووفقًا لمقاطع مصورة متداولة، فأنه تم اضرام النيران بإطارات سيارات في محاولة لحجب الرؤية ولمنع تقدم الجرافات لتنفيذ أمر الهدم.


وأضاف العطاونة، أن دائرة أراضي إسرائيل تحاول هدم البيت، ونحن نقف الى جانب الأهل، مؤكدًا أن المنزل مقام على أرض معدة للبناء ودائرة أراضي إسرائيل تمتنع عن اصدار التراخيص للبيت".

وتابع العطاونة قائلا " ندعو الى وقف الحرب التي أعلنها بن غفير على أهلنا في النقب وندعو إلى وقف هذه الهجمة العنصرية على أهلنا في النقب". 

ومن جانبه قال قال عضو الكنيست وليد الهواشلة إن محاولة الهدم جاءت بطريقة مجنونة، و ان قرار دائرة أراضي اسرائيل بهدم منازل السكان قرار مجنون ويأتي بالتماهي مع سياسة بن غفير القذرة والفاشية بهدم المنازل العربية في البلاد".

بيان من الشرطة

ومة جهتها، أكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أن العشرات من سكان المكان قاموا باضرام النيران والقاء الحجارة في محاولة لمنع الشرطة من مساعدة سلطة انفاذ القانون في قضايا الأراضي، لتنفيذ امر الهدم لبيت غير مرخص".

وقال المتحدث بلسان الشرطة " انه في حال لم يستجب المتجمهرين لتعليمات رجال الشرطة فان الشرطة ستضطر للعمل بقوة لاعادة فرض النظام العام".

اقرأ\ي أيضًا| محمد صبح: الممارسات العدائية والقمعية للشرطة باتت تشكل خطرًا على حياة المواطنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.