أمني
غارة إسرائيلية ع لبنان - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| إطلاق صواريخ على كريات شمونة وسط تصاعد خطير

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه بلدة كريات شمونة، وذلك ضمن الدفعة الأخيرة من الهجمات التي شهدتها المنطقة الحدودية.

ودوت صافرات الإنذار في كريات شمونة وبلدات في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان.


ارتقاء شخصين في غارة إسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الجمعة، عن ارتقاء شخصين في غارة شنّتها طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت شاحنة في بلدة الناقورة، وسط تصاعد التوترات بين الجانبين.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره اليوم الجمعة، بأن الطائرات الحربية قصفت مقرًا لحزب الله في منطقة الحناوية، بالإضافة إلى بنية تحتية للتنظيم في منطقة عيتا الشعب، جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالصواريخ، مؤكدًا تحقيقه "إصابة مباشرة" في الهجوم.


دعم لبناني للجهود الدبلوماسية الدولية

أعلن وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب في إجتماع اليوم الجمعة، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، عن دعم بلاده للبيان القطري الأميركي المصري المشترك، الذي دعا إلى استئناف محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى في 15 أغسطس/آب الجاري، مشيدًا بجهود قادة الدول الثلاثة.

وتابع بو حبيب: "كما تحدثنا عن ملف التمديد لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) بعدما وصلتنا النسخة الأولى ووافقنا عليها مع تغيير طفيف، ونأمل أن ينجز التمديد هذا الشهر ونكون قد توصلنا إلى تمديد جديد لليونيفيل لمدة سنة".

وأضاف: "كذلك فإننا سنوجه اليوم إلى السفراء رسالة تتضمن القواعد الأساسية للدولة في ما يتعلق بالسياسة الخارجية وبما يتعلق بما يحدث اليوم في غزة وجنوب لبنان خصوصاً".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.