أمني
وزير الخارجية التركي-منصة إكس

تركيا: داعمي إسرائيل بحربها على غزة متواطئون في المذبحة التي ترتكبها

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الجمعة، أن داعمي إسرائيل في حربها على قطاع غزة دون قيد أو شرط، متواطئون في المذبحة التي ترتكبها بالقطاع.


جاءت تصريحات فيدان خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الجمعة، مع نائب رئيس وزراء الجبل الأسود للعلاقات الدولية وزير الخارجية إرفين إبراهيموفيتش، في اسطنبول.


وقال فيدان إن داعمي إسرائيل دون قيد أو شرط متواطئون في المذبحة التي تشهدها غزة.


وأضاف فيدان أن مرتكبي المجزرة في غزة يجب ألا يفلتوا من العقاب ومن الضروري أن يحاسب هؤلاء القتلة عاجلا أو آجلا في المحاكم الدولية.


يجب الضغط علي إسرائيل لإدخال المساعدات إلي غزة


وأكد فيدان ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية لغزة ومنع الحكم على الفلسطينيين بالمجاعة.


وذكر وزير الخارجية التركي أن تركيا منذ اللحظة الأولى دعمت قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وانضمت إليها.


وأشار فيدان إلى أن المنطقة لا يمكنها تحمل مزيد من التوترات والصراعات الجديدة والحروب، مؤكدا ضرورة إيقاف إسرائيل لعدوانها على غزة.


وتابع: "أوجه نداء إلى الذين يدعمون إسرائيل دون قيد أو شرط وإلى الدول التي تشحن الأسلحة باستمرار إلى إسرائيل واضح تماما من الذي يقوم بتصعيد التوتر توقفوا عن عادة دفع الفاتورة للآخرين إن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يمر عبر كبح جماح جنون إسرائيل".


وشدد الوزير التركي على أنه إذا لم يُرِد أحد تحمل مزيد من المسؤولية الأخلاقية، فيجب إيقاف إسرائيل، مضيفا "نحن في تركيا، نريد السلام والاستقرار في منطقتنا.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 308|عملية عسكرية واسعة في خانيونس والقصف مستمر على القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.