العالم العربي
shutterstock

إسرائيل توقف استيراد المنتجات الزراعية من الأردن بعد اكتشاف جرثومة الكوليرا

أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" بأن وزارة الصحة الإسرائيلية قررت وقف استيراد الفواكه والخضروات من الأردن بعد اكتشاف جرثومة الكوليرا في مياه نهر اليرموك وبعض المنتجات الزراعية القادمة من هناك.

وحسب الصحيفة، أظهرت نتائج اختبارات من مختبرات معتمدة وجود الكوليرا في عينة مياه من نهر اليرموك.

وبناءً على هذا الاكتشاف، اتخذت وزارة الصحة الإسرائيلية قرارًا احترازيًا بوقف استيراد الشحنات الزراعية من الأردن في الوقت الحالي.


إجراءات إضافية

أعلنت الوزارة أنها في انتظار معلومات إضافية من السلطات الأردنية حول مصدر المياه التي تستخدم في المحاصيل الزراعية لتحديد الخطوات التالية.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في إسرائيل، خصوصًا الخيار والطماطم، نظرًا لتوقف الواردات من الأردن وندرة المحاصيل بسبب الأزمات الحالية في المنطقة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أثارت صور نشرتها مصادر عبرية لخضروات أردنية في الأسواق الإسرائيلية استياءً في الأردن.

وحيث تظاهر المئات في مدينة إربد احتجاجًا على تصدير الخضروات الأردنية إلى إسرائيل، مطالبين الحكومة باتخاذ موقف واضح.

رد الحكومة الأردنية

فيما قال الناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، لوسائل إعلامية، إن منع تصدير البضائع ليس من صلاحيات الحكومة، ولا يمكنها إيقاف نشاط التجار.

وأشار إلى أن الحكومة لا تتدخل في هذا النوع من النشاط التجاري.

الوضع الإنساني في غزة

تواصل إسرائيل، بدعم أميركي، حملتها العسكرية على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، مع دمار هائل وأزمة إنسانية خانقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.