علوم وتكنلوجيا
shutterstock - chainarong06

فيديو| علاج مبتكر للشلل الرعاش يحقق نتائج رائعة

في عالم الطب، حيث يمكن أن تكون العلاجات المبتكرة بمثابة الضوء في نهاية النفق، يبرز علاج جديد كتحول جذري في حياة مرضى مرض باركنسون.


و مع تزايد الأمل في إمكانية التخفيف من أعراض هذا المرض المدمّر، يأتي هذا العلاج ليأخذنا في رحلة من الارتعاشات والتشنجات إلى حياة أكثر استقرارًا وراحة.


تأثير العلاج الجديد على مرض باركنسون


تعرض لقطات فيديو حديثة التأثير المذهل لعلاج جديد لمرض الشلل الرعاش، المعروف بمرض باركنسون، حيث تبرز النتائج التحويلية التي شهدها مريض بريطاني.




حيث شاركت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا مقطعًا مؤثرًا على إنستغرام يسلط الضوء على الحالة المذهلة لداميان جاث، البالغ من العمر 52 عامًا، قبل وبعد بدء العلاج بالدواء المبتكر.


و يظهر الفيديو في الجزء الأول "جاث" وهو يعاني من ارتعاشات وتشنجات شديدة أثناء محاولته إعداد كوب من الشاي.


لكن اللقطات تنتقل بعد ذلك إلى مشهد تم تصويره بعد أيام قليلة، حيث يكمل نفس المهمة دون أي جهد أو هزات.


دور الجهاز الجديد في العلاج


المفتاح لهذا التحسن الكبير هو الجهاز الأسود المستطيل الذي يرتديه السيد جاث، وهو مضخة محمولة تستخدم دواءً جديدًا تمت الموافقة عليه حديثًا يسمى فوسليفودوبا-فوسكاربيدوبا (برودودوبا).


يقوم هذا الجهاز بتوصيل الدواء بشكل مستمر، مما يعزز مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو أمر بالغ الأهمية للحركة وتنظيم الحالة المزاجية.


العلاج ومرض باركنسون


يؤثر مرض باركنسون على حوالي 145 ألف شخص في المملكة المتحدة، ويتسبب في فقدان تدريجي لخلايا الدماغ المسؤولة عن إنتاج الدوبامين.


بينما تتضمن العلاجات التقليدية غالبًا مزيجًا من الأدوية ذات التأثيرات المتقلبة، يقدم علاج برودودوبا ضخًا ثابتًا ومحكمًا للدواء، مما يحافظ على راحة مستمرة من الأعراض.


تكلفة العلاج والتقدم المحرز


يمثل العلاج الجديد، الذي تبلغ تكلفته 31 ألف جنيه إسترليني سنويًا لكل مريض، تقدمًا كبيرًا في إدارة أعراض مرض باركنسون، مما يوفر الأمل في حياة يومية أكثر استقرارًا وتحسينًا للمتضررين.


طالع أيضًا

دليلك الشامل| كل ما تريد معرفته عن مرض الاكتناز القهري

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.