سياسة
shutterstock

غالانت: عبارة "الانتصار المطلق" التي يكررها نتنياهو "هراء"

شكك وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في تصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، حول تحقيق «النصر المطلق» في غزة، منتقدًا إياه بقوله: «انتصار مطلق؟ هراء.. في الغرف المغلقة لا يستعرضون هذه الشجاعة كما في العلن».


هاجم وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وذلك خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست والذي عُقد في مكتب بوزارة الأمن اليوم، الإثنين، وقال إنه في "الغرفة المغلقة لا يظهرون الشجاعة نفسها"، حسبما نقلت عنه القناة 12.

وأضاف غالانت أنه "لا توجد تسريبات (لوسائل الإعلام) من هيئات برئاستي"، وأشار إلى أن "تأخر الصفقة (لتبادل أسرى) هو بسبب إسرائيل أيضا"، وأنه "لن يحدث شيئا" إذا انسحبت إسرائيل من محور فيلادلفيا لشهرين".

التوترات مع حزب الله

أما فيما يتعلق بالتوترات مع حزب الله، فقد كشف وزير الجيش أنه في نوفمبر/تشرين الماضي كان يرغب بشن حرب على لبنان، إلا أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) لم يوافق. وأشار إلى أنه لم يعد يفضل ذلك الآن، معتبرًا أنها "مغامرة".

وأوضح أن "ظروف فتح حرب الآن مع لبنان تختلف كليًا عما كانت في البداية"، منتقدًا المستوى السياسي بقوله: "رأيت شجاعة هؤلاء الأبطال الذين تغنوا بالانتصار المطلق حينما جاءت للمداولات مسألة شن حرب على لبنان".

أولوية للصفقة

وقبل أيام، أكد غالانت أنه يرى أن التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة بسرعة هو الأولوية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، حيث شددا على أهمية التوصل إلى اتفاق سريع.

وأشار بيان لوزارة الجيش إلى أن مع مواصلة العمل لضمان أمن إسرائيل، شدد الوزير غالانت على أهمية التوصل سريعًا إلى اتفاق يضمن عودة المحتجزين في قطاع غزة.

مكتب نتنياهو يعقب 


وعقب مكتب نتنياهو على أقوال غالانت ببيان مقتضب جاء فيه أنه "عندما يتبنى غالانت السردية المعادية لإسرائيل، فإنه يمس باحتمالات التوصل إلى صفقة تحرير مخطوفين. وكان جديرا أن يهاجم السنوار الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العقبة الوحيدة لصفقة مخطوفين".

وأضاف بيان نتنياهو أن "أمام إسرائيل خيار واحد فقط: تحقيق انتصار مطلق، الذي يعني القضاء على قدرات حماس العسكرية والسلطوية، وتحرير مخطوفينا، وهذا الانتصار سيتحقق. وهذه هي التعليمات الواضحة لرئيس الحكومة نتنياهو والكابينيت، وهي تلزم الجميع، وبضمنهم غالانت".

اقرأ\ي أيضًا| مصادر إسرائيلية: بوادر لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الخميس المقبل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.