أمني
نتنياهو وغالانت-منصة إكس

قناة إسرائيلية: العلاقة بين نتنياهو وغالانت خطر على أمن إسرائيل

بلغت الخلافات بين رئيس وزراء إسرائيل، ووزير الدفاع ذروتها، ووصفها خبراء بأنها خطر علي أمن إسرائيل.


وأكد المحلل السياسي عميت سيجل، أن العلاقة بين نتنياهو وغالانت خطر على أمن إسرائيل.


غالانت: نتنياهو يضلل الجمهور


وأضاف المحلل السياسي في القناة الـ12 الإسرائيلية، أن غالانت يرى أن نتنياهو يضلل الجمهور ونتنياهو يرى أن جالانت جاسوس أمريكي.


وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن مقربين من نتنياهو قولهم، إن رئيس الوزراء لا يتأثر بالانتقادات ويدرك أنه لا يمكن إقالة غالانت في الحرب.


نتنياهو: النصر يتطب شجاعة أيضا


وقال مكتب نتنياهو ردًا على تصريحات غالانت: "النصر الكامل يتطلب شجاعة أيضا، عندما يتبنى غالانت الرواية المعادية لإسرائيل، فإنه يضر بفرص التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى.


وأضاف مكتب نتنياهو، أنه كان ينبغي عليه أن يهاجم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، الذي يرفض إرسال وفد إلى المفاوضات، والذي كان ولا يزال العقبة الوحيدة أمام صفقة التبادل.


أمام إسرائيل خيار واحد للنصر


وأشار مكتب نتنياهو إلى أنه أمام إسرائيل خيار واحد فقط تحقيق نصر كامل، وهو ما يعني القضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية، وإطلاق سراح المحتجزين، وهذا النصر سيتحقق.


وسبق، ووصف غالانت تصريحات نتنياهو بالـ "ثرثرة"، مؤكدا أنه أراد تنفيذ ضربة استباقية لحزب الله، لكن نتنياهو وقف في طريق تنفيذها.


وأوضحت القناة "12" الإسرائيلية، أن غالانت هاجم نتنياهو خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن البرلمانية في مكتبه بتل أبيب.


 غالانت موجها حديثه إلي نتنياهو: "أسمع طبولا وثرثرة عن النصر المطلق. من المؤسف أنهم في الغرف (المغلقة) لم يظهروا نفس الشجاعة".


وأضافت القناة الإسرائيلية أن غالانت كان يشير إلى رغبته في تنفيذ ضربة استباقية ضد حزب الله في بداية المواجهات الراهنة، وهو ما عارضه نتنياهو.


اقرأ أيضا

اتهامات متبادلة بين نتنياهو وغالانت والسبب حزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.