فلسطيني
shutterstock - kibri_ho

د. بلال عباس: الاقتحام الأوكراني لـ "كورسك" فشل للجيش الروسي وأتوقع رد فعل قوي

قال الدكتور بلال عباس مسؤول رابطة "عرب 48" في أوكرانيا، إن ما حصل خلال الثلاث سنوات الأخيرة والنزاع بين روسيا وأوكرانيا، لم يحدث أي تدخل من الجيش الأوكراني إلى الأراضي الروسية، لافتًا إلى أنه لم يحدث اختراق للحدود الروسية منذ الحرب العالمية الثانية تقريبا.


::
::

كانت وزارة الدفاع الروسية قالت إن القوات الأوكرانية توغلت في عمق منطقة كورسك الحدودية أمس الأحد.


وأعلنت موسكو اليوم الإثنين، توسيع نطاق إجلاء السكان في كورسك بعد أن أدى الهجوم المباغت أصلا إلى إجلاء عشرات آلاف الاشخاص.


وأضاف "عباس" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، أن الدخول لم يحدث كما يصوره البعض، وإنما حدث في مقاطعة كورسك وهي مقاطعة كبيرة، الأمر الذي أسفر عن حركة نزوح للسكان في تلك المنطقة.


وتابع: "ما حدث هو فشل للجيش الروسي، لأن الحدود يجب أن تكون محكمة، وهناك حالة مفاجئة من الخطوة، وأرى أن الأوكرانيون باغتوا الروس، وأقدموا على خطوة غير متوقعة، أظنها خطة مدروسة، لاستغلال هذا الأمر كأداة مساومة مع الروس".


وأشار إلى أن الوضع حاليا يمر بمرحلة من الهدوء، متوقعًا أن يكون هدوء ما قبل العاصفة، حيث يرى أنه سيكون هناك رد فعل قوي من الجانب الروسي.


طالع أيضًا:

عماد أبو شاويش: الغارات المتفرقة على قطاع غزة قتلت 40 مواطنا بالأمس ومئات الضحايا يسقطون يوميا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.