فلسطيني
shutterstock

عماد أبو شاويش: الغارات المتفرقة على قطاع غزة قتلت 40 مواطنا بالأمس ومئات الضحايا يسقطون يوميا

قال الكاتب الصحفي عماد أبو شاويش، إن الوضع في غزة في غاية الصعوبة، وإنها ملبدة بالهدوء كالغيوم التي تمنع ظهور الشمس.


::
::



وأضاف أن طائرات الاستطلاع، ما زالت تحلق في مناطق مختلفة، وهناك غارة بين الفينة والأخرى، وكان الحدث الأبرز مدرسة التابعين.


وأكد أن الغارات المكثفة على مخيم النصيرات كانت مستمرة في اليومين الماضيين، وكانت كأن الحرب عادت من جديد، بالإضافة إلى الاستهدافات المكثفة لمنازل المواطنين الذين تم إخلاء منازلهم.


وقال إن القوات الإسرائيلية تعمد إلى تدمير المنازل وكأنه لم يتبق لهم أهداف سوى منازل المواطنين، مضيفًا أنه تم تهجير أكثر من 100 ألف نسمة في السكان في مدينة حمد إلى الجنوب من قطاع غزة شمال مدينة خان يونس، وهو ليس النزوح الأول لهم.


وأكد أن هناك إصابات بالمئات يوميا في الغارات المتفرقة على قطاع غزة، قائلا: "البعض يعتقد أنه يسقط ضحية هنا وآخر هناك لكن في النهاية نجد عشرات الضحايا خلال اليوم وبالأمس فقط ارتقى 40 شخصا".


وشدد على أنه حتى إذا خفّت وتيرة الغارات، فإن الغارات البسيطة تودي بحياة الكثير من المواطنين وتخلف الكثير من الجرحى.


طالع أيضًا:

د. بلال عباس: الاقتحام الأوكراني لـ "كورسك" فشل للجيش الروسي وأتوقع رد فعل قوي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.