أمني
القصف في غزة-منصة إكس

بريطانيا وفرنسا وألمانيا يطالبون بوقف إطلاق النار فى غزة

دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإيصال المساعدات دون عوائق.


وأكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، في بيان مشترك، أنه لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير في الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة.


ملتزمون بوقف التصعيد وتحقيق الاستقرار


وتابع البيان الثلاثي: “نشعر بقلق بالغ إزاء التوترات المتصاعدة في المنطقة، ومتحدون بشأن التزامنا بوقف التصعيد وتحقيق الاستقرار الإقليمي”.


وأكدت الدول الثلاث أنها عملت مع جميع الأطراف على تجنب التصعيد، مشددة علي أنها لن تدخر أي جهد لتهدئة التوترات وإيجاد طريق نحو الاستقرار.


ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي لـ24 شخصاً


وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء استمرار القصف الإسرائيلي اليوم على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 24 شخصاً وإصابة عدد آخر بجروح.


وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بأن ستة فلسطينيين من عائلة واحدة ارتقوا في قصف الجيش الإسرائيلي استهدفهم في منطقة التحلية بالمدينة، كما ارتقي 18 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف منازل متفرقة في بلدات بني سهيلا وعبسان والقرارة وحمد والمناطق الغربية من المدينة.


وأوضحت تقديرات أممية وحقوقية أن نحو 100 ألف فلسطيني نزحوا خلال الأيام الماضية من مدينة خان يونس تحت القصف الإسرائيلي.


ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة لـ132049


كما ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 311 يوما، إلى 132049 قتيلا وجريحا.


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 142 شخصاً، وصل منهم إلى المستشفيات 107 ممن عرفت أسماؤهم وجاري التأكد من هويات وتسجيل باقي الضحايا.


اقرأ أيضا

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة لـ 132049 قتيلا وجريحا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.