عالمي
shutterstock

هزة أرضية في سوريا..شعر بها سكان وسط وشمالي البلاد

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان وسط وشمال البلاد.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية "أبلغ مواطنون عن هزة أرضية شعروا بها في شمال ووسط البلاد".

وأضافت لاحقا، أن الهزة الأرضية التي شُعر بها في إسرائيل وقعت في سوريا بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر.


بدورها، قالت "نجمة داود الحمراء" (هيئة الإسعاف الإسرائيلية في بيان: "شعر مواطنون بهزة أرضية خلال الدقائق الأخيرة في أماكن متفرقة من البلاد، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار على الخط الساخن 101 التابع لنا".

وأضافت أن هناك "اتصالات قليلة من مواطنين على الخط الساخن حول حالات الشعور بالقلق فقط".

سانا السورية تعلق 

من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن هزة أرضية وقعت في شرق محافظة حماة وشعر بها السكان في عدة محافظات سورية أخرى، وأضافت أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

كما قال مرصد الزلازل الأردني إنه تم تسجيل هزة أرضية ضربت الشمال السوري وتبعد عن العاصمة عمان 350 كيلومترا.

وشعر السكان في أنحاء سوريا بالزلزال، وقال أشخاص في مدينة أعزاز شمالي البلاد إن الهزة الأرضية أعادت إليهم ذكريات الزلزال المميت الذي وقع العام الماضي وأودى بحياة الآلاف في شمال سوريا وتركيا المجاورة.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري العاملة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية إنها نشرت عناصرها في عدة مناطق للاستجابة لأي حالة طوارئ محتملة، لكنها لم تتلق تقارير عن أي أضرار حتى الآن.

اقرأ\ي أيضًا| هزة أرضية تضرب منطقة البحر الميت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.