سياسة
amos hochstein- twitter

هوكشتاين: الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل "طال أمده" ولا أحد يريد حربا شاملة

قال الموفد الرئاسي الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين، الأربعاء، إن الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل "طال أمده"، مؤكدًا أنه "لا أحد يريد حربا شاملة بين لبنان وإسرائيل".


وأكد هوكشتاين في تصريح له عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت، على أنه "لا مبررات لتأخير قبول الحلول الدبلوماسية في غزة".

وأضاف الموفد الأمريكي: "الاتفاق في غزة سيوفر الظروف المناسبة لخفض التوتر بين لبنان وإسرائيل".

وأوضح أن "الصفقة بشأن غزة ستساعد على التوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان، وستمنع نشوب حرب أكبر وستوفر الظروف لعودة النازحين اللبنانيين إلى الجنوب وعودة سكان الشمال الإسرائيلي إلى منازلهم".

وتابع "نتفق مع اللبنانيين الذين يريدون العيش في أمان واستقرار، وآن الأوان لنذهب بلبنان في اتجاه أفضل"، معتبراً أنه حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

الحل الدبلوماسي ممكن

وأكمل: "الرئيس (الأمريكي جو) بايدن طلب مني القدوم إلى لبنان قبل مفاوضات غزة (المقررة غدا الخميس)، والحل الدبلوماسي ممكن".

ولفت هوكشتاين إلى أنه "مع مرور الوقت تزداد فرص توسع الحرب في المنطقة".

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان إسرائيل و"حزب الله" تجنب الحرب، قال هوكشتاين: "آمل ذلك، وأعتقد ذلك".

الأوضاع العامة في لبنان

من جهته، أعلن الجيش اللبناني في بيان، أن هوكشتاين "التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في منطقة اليرزة شرق بيروت، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية".

وتعد زيارة هوكشتاين إلى لبنان هي الخامسة من نوعها منذ بدء المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل المسؤول الأمريكي إلى لبنان ضمن جولة إقليمية يلتقي فيها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، وقائد الجيش جوزاف عون.

وتأتي زيارة هوكشتاين إلى لبنان في وقت تعلن فيه إسرائيل منذ نهاية يوليو/ تموز الماضي رفع حالة التأهب تحسبا لرد "حزب الله" على اغتيال القيادي لديه فؤاد شكر في 30 من الشهر نفسه بالعاصمة بيروت.

اقرأ\ي أيضًا| غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على مفرق العباسية جنوبي لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.