أمني
المستوطنات-منصة إكس

واشنطن بوست: إسرائيل وسعت نشاطها الاستيطاني في الضفة بوتيرة غير مسبوقة

أعلنت صحيفة واشنطن بوست بأن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسعت نشاط إسرائيل الاستيطاني في الضفة الغربية بوتيرة غير مسبوقة.


وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها اليوم، إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أعلن عن موافقة إسرائيل على بناء مستوطنة جديدة في منطقة بتير، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، قرب بيت لحم في الضفة الغربية.


سموتريتش:سنواصل تطوير المستوطنات لمنع قيام دولة فلسطينية


وقال سموتريتش في منشور له على منصة إكس: "سنواصل تطوير المستوطنات من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل ومنع قيام دولة فلسطينية".


وأشارت واشنطن بوست إلي أنه تم الاستيلاء على نحو 6000 فدان هذا العام فقط.


الأمم المتحدة تحذر من توسيع المستوطنات


كما شهدت المنطقة زيادة في بناء المستوطنات الكبرى، وتصاعد عمليات هدم الممتلكات الفلسطينية، ودعم الدولة للبؤر الاستيطانية غير القانونية.


من جانبها، حذرت الأمم المتحدة مجددا من أن توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يشكل جريمة حرب، ويحمل خطر القضاء على أي إمكانية عملية لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.


وتشهد الفترة الحالية انتهاكات واعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين على أراضي ومنازل الفلسطينيين بمختلف المدن والمناطق في الضفة الغربية المحتلة، وكان آخرها ما حدث في قلقيلية ووفاة أحد المواطنين الفلسطينين برصاص مستوطن.


مستوطنون يهاجمون قرية سيت في قلقيلية


ومساء الخميس، هاجم مستوطنون إسرائيليون قرية سيت في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.


وخلال الهجوم، قام مجموعة من المستوطنين بإطلاق النار على سكان القرية بالرصاص الحقيقي وأحرقت منازل وسيارات الفلسطينيين، حيث لقي فلسطيني حتفه وأصيب آخر بجروح خطيرة.


وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن مجموعة كبيرة من الإسرائيليين الذين يستولون على أراض فلسطينية هاجموا قرية سيت في قلقيلية وأطلقوا النار على سكان القرية بالرصاص الحقيقي ورشقوا المنازل بالحجارة وأضرموا النار في العديد من منازل وسيارات الفلسطينيين.


اقرأ أيضا

البيت الأبيض يعلق على هجوم المستوطنين في الضفة وارتقاء فلسطيني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.