صحة
shutterstock_Ahanov Michael

بين المجمد والطازج.. هل تختلف القيمة الغذائية للأطعمة؟

يلجأ الكثيرون إلى تجميد الطعام، للحفاظ على الطعام لفترة أطول، لكن ما هي شروط التجميد، وهل تجميد الطعام ينقص من قيمته الغذائية؟.


 

 

::
::


حول هذا الموضوع، أجرى برنامج "بيت العيلة"، مداخلة هاتفية مع فادي كيوان خبير تغذية طبية ومهندس غذاء، والذي أكد أنه لا يوجد فرق في القيمة الغذائية بين الطعام الطازج أو الطعام المجمد.


وأضاف أن الأطعمة المثلجة تكلفتها أقل من الأطعمة الطازجة، لأن سعرها أرخص، لافتًا إلى أن هناك مأكولات لا يجب حفظها في درجات حرارة منخفضة مثل البيض.


وتابع: "الطعام المثلج يمكن أن يبقى صالحًا في (الفريزر) بين 3 إلى 6 أشهر، كما أنه لا يحتوي على مواد حافظة، لأن المواد الحافظة دورها الحفاظ على الطعام من تكاثر البكتيريا، وبالتالي لا حاجة لها في درجات الحرارة المنخفضة داخل الفريزر".



وقال إنه يُسمح بإعادة الطعام إلى الفريزر مرة أخرى بشرط أن يظل في حالته المجمدة بعد أن تحصل على القدر الذي تحتاج إليه فقط وتعيد الباقي، وأيضًا بشرط إعادة التغليف بشكل جيد.


سلبيات الطعام المجمد


وأشار إلى أن الطعام المجمد من الممكن أن يفقد بعض الفيتامينات إذا طال بقائه في الفريزر لأكثر من 3 أشهر، فضلا عن تأثير انقطاع الكهرباء الذي قد يؤثر على الأطعمة المحفوظة بالفريزر.


وينصح "كيوان" بتغليف وحفظ الطعام في أكياس نايلون، مع شفط الهواء بشكل كامل من داخل أكياس الطعام.


طالع أيضًا | الطعام المعلب والطعام المجمد | فوائد وأضرار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.