أمني
مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط

عقب هجمات حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، مقتل جندي وإصابة ضابط في الجبهة الشمالية خلال العمليات القتالية مع حزب الله.


أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بجروح خطيرة جراء مسيرة مفخخة أطلقها حزب الله تجاه منطقة يعرا بالجليل الغربي.


وذكرت الـقناة 13 الإسرائيلية أنه تم نقل ما لا يقل عن ثلاث إصابات إحداها بحالة حرجة إلى المركز الطبي في نهاريا، عقب انفجار عدد من الطائرات بدون طيار.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، شن هجمات جديدة على قوات ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل بالصواريخ والمدفعية والمسيرات.


حزب الله يتصدي لجنود إسرائيليين تسللوا قرب الحدود


وأكد حزب الله في بيان له أن أفراده تصدوا لجنود إسرائيليين تسللوا قرب الحدود اللبنانية ما أجبرهم على التراجع.


وأشار حزب الله إلي أن عناصر الحزب شنوا هجوما جويا متزامنا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على موقعين عسكريين أحدهما ثكنة قرب مدينة عكا الساحلية على بعد نحو 15 كيلو مترا من الحدود، والثاني استهدف قاعدة لوجستية، ما ترتب عليه سقوط قتلى وجرحى.


وأوضح حزب الله أن هجوم المسيرات جاء ردا على "الاعتداء والاغتيال الذي نفذته إسرائيل في منطقة قدموس في منطقة صور في جنوب لبنان".


انفجار طائرة مسيرة في الجليل انطلقت من لبنان


من جانبها، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية بـأن أنباء أولية تؤكد إنفجار طائرة مسيرة انطلقت من لبنان في بلدة إسرائيلية بالجليل الغربي، بينما أصيب إسرائيليون في حريق اندلع إثر انفجار مسيرة في بلدة ياعرة.


وأغار سلاح الجو الإسرائيلي، الإثنين، على مواقع وبلدات في جنوب لبنان، وفي المقابل استهدف حزب الله مواقع وتجمعات عسكرية إسرائيلية بطائرات مسيرة وقذائف على طول المناطق الحدودية وفي الجليل الأعلى والجليل الغربي.


إصابات مباشرة شمال إسرائيل جراء قصف حزب الله


كما أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت وقوع إصابة مباشرة شمال إسرائيل جراء الهجوم بالمسيرات والصواريخ من جنوب لبنان.


وأضافت الصحيفة أنه تم رصد 3 مسيرات و10 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان.


وذكر الجيش الإسرائيلي أنه نجح في اعتراض بعض الأهداف الجوية وسقطت أخرى في منطقة ياعرة.


ارتفاع قتلي الجيش الإسرائيلي إلي 23 جندي و26 مدني


ومع مقتل الجندي، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا منذ أكتوبر في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل إلى 23، بالإضافة إلى 26 مدنيا قتلوا بحسب السلطات الإسرائيلية، بصواريخ وقذائف أطلقها حزب الله من لبنان.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| انفجار مسيرة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.