أمني
محور فيلادلفيا -منصة إكس

الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة بـ"خفي حنين" حول محور فيلادلفيا

أعلنت وسائل اعلام إسرائيلية، عن عودة الوفد الإسرائيلي من القاهرة عقب محادثات استمرت ليوم واحد.


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونت، أن الوفد الإسرائيلي عاد من القاهرة بعد محادثات ليوم واحد لم تسفر عن أي نتائج، ولم يتحقق أي تقدم في المفاوضات حاليا بشأن محور فيلادلفيا.


الساعات الجارية حرجة للغاية


وقال مصدر مطلع على تفاصيل المحادثات إن هذه ساعات حرجة للغاية، قصة محور فيلادلفيا لا تزال مفتوحة، ولا يوجد اتفاقات بشأنه ونتنياهو ليس مستعدا للتخلي عن موقفه في هذا الشأن.


وأشارت الصحيف نقلا عن المصدر، إلي أن الفارق هو أن إسرائيل مستعدة لبقاء جزء من القوات هناك لكن المصريين والفلسطينيين يصرون على الانسحاب الكامل.


ولفتت الصحيفة إلي أن أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة إزاء فرص التوصل إلى اتفاق.


وضم الوفد الإسرائيلي ممثلين عن الشاباك والجيش الإسرائيلي ومنسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية.


موعد الجولة القادمة من المفاوضات


وذكرت الصحيفة أنه لا يزال من غير الواضح متى ستُعقد الجولة القادمة من المحادثات، ونقلت عن المصدر أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة للغاية.


وتابعت الصحيفة: "لا تزال قضية محور فيلادلفيا مفتوحة، علما بأن نتنياهو، يرفض التراجع عن موقفه في هذا الشأن ويصر على الاحتفاظ بسيطرة إسرائيل على المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة؛ وتعرض إسرائيل تخفيف وجود قواتها في محور فيلادلفيا، بينما تصر مصر وحماس على الانسحاب الكامل لإسرائيل من المنطقة".


بلينكن يطالب نتنياهو بالاستمرار في المفاوضات


وفي وقت سابق من اليوم، التقى وزير الخارجية الأمريكي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدة ساعتين ونصف، كما التقى وزير الدفاع يوآف غالانت في وقت لاحق من نفس اليوم.


وقال بلينكن لنتنياهو، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تستمر المفاوضات نحو التوصل إلى صفقة، وفقا لموقع أكسيوس.


وأضاف الموقع، أن بلينكن ناقش مع نتنياهو بعض القضايا المتعلقة بصفقة المحتجزين والتي يجري مناقشتها حاليا من قبل فرق العمل في الدوحة والقاهرة.


اقرا أيضا

بلينكن: هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.